شكر القرني للهلاليين "لدفاعهم عن عائشة" يثير جدلاً على تويتر

رياضة
آخر تحديث الخميس, 24 ابريل/نيسان 2014; 02:29 (GMT +0400).
صورة رفعها مشجعو نادي الهلال عن السيدة عائشة

صورة رفعها مشجعو نادي الهلال السعودي وأعاد نشرها الشيخ عائض القرني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار الشيخ عائض القرني من خلال تهنئة تقدم بها لنادي الهلال السعودي ومشجعيه، بمناسبة فوزه على فريق "سباهان" الإيراني، جدلاً بين النشطاء على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أنه يُدخل الطائفية الى الرياضة.

وكان القرني قد قال في تغريدة مرفقة مع صورة رفعها مشجعو نادي الهلال خلال المباراة: "رفعتم رؤوسنا أيها الهلاليون بالدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق بهتافكم ولافتتكم."

وفي تغريدة أخرى، أرفق رابطاً لقصيدة له "دفاعاً عن أم المؤمنين عائشة" ، قال إنه يهديها للهلاليين بمناسبة فوزهم.

وقد لاقت تغريدات القرني العديد من التعليقات المتباينة، كما أنه تم اعادة نشرها آلاف المرات. ومن ضمن الذين علقوا على هذا الموضوع، كان مدير عام قناة العرب الاخبارية والكاتب بصحيفة الحياة جمال خاشقجي، الذي أعاد تغريدة لعمر المضواحي قال فيها: "د. القرني أشاد برفع لوحة تنتصر لأم المؤمنين عائشة لمشجعين للهلال من بريدة أمام ساباهان الإيراني. ليتنا لا نكرس الطائفية في الملاعب الرياضية."

يُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"شكر القرني للهلاليين لدفاعهم عن عائشة يثير جدلاً على تويتر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/24","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}