قصة إبراهيم حمدته... ملهم المصريين والعالم هذه الأيام

هل تعرف؟
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 03:31 (GMT +0400).
إبراهيم حمدته

طوكيو، اليابان(CNN)-- لفت مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنّه تعرض قبل سنوات لحادث أدى إلى قطع ذراعيه الاثنتين، الأنظار في بطولة العالم لكرة الطاولة في اليابان.

وقال موقع الاتحاد الدولي للعبة إنّ قصة المصري إبراهيم حمدته تلهم جميع البشر في العالم حيث أنّه فقد ذراعيه فى حدث قطار منذ عشر سنوات لكن ذلك لم يمنعه من محاولة التوصل لأسلوب يجعله يمارس هوايته.

وبعد أن جرب وضع المضرب تحت ما تبقى من ذراعه اليمنى ولكنه استقر فى النهاية على مسك المضرب بفمه والكوره بقدمه. وبذلك الأسلوب نجح إبراهيم في الحصول على مركز الوصيف في دورة الألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الاتحاد الدولي للعبة دعوة لإبراهيم بمناسبة بطولة العالم الجارية في اليابان هذه الأيام، وهناك حقق حلمه بمواجهة أفضل لاعبي هذه الرياضة في العالم ومن ضمنهم المصنفان الأول والثاني جون ميزوتاني وما لونغ. وأجمع البطلان على صدمتهما إزاء الأداء الذي قدمه إيراهيم جازمين بأنه لاعب ممتاز.

وعزا إبراهيم نجاحه لزوجته التي قال إنها "أكبر نعمة من الله" وفق ما ورد في الشريط الذي بثه الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"قصة إبراهيم حمدته... ملهم المصريين والعالم هذه الأيام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}