لويس إنريكي مدرباً لبرشلونة لموسمين خلفاً لـ"تاتا"

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 20 مايو/أيار 2014; 12:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
لويس إنريكي مدرباً لبرشلونة لموسمين خلفاً لـ"تاتا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن نادي "برشلونة" الإسباني مساء الاثنين، عن تعيين المدرب لويس إنريكي مديراً فنياً للفريق الأول، خلفاً للأرجنتيني جيراردو مارتينو "تاتا"، الذي تقدم باستقالته السبت، بعد موسم "مخيب" لآمال جماهير البارشا.

وذكر النادي الكتالوني، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن مجلس إدارة النادي قرار تعيين إنريكي مدرباً جديداً للفريق، جاء بعد اقتراح من مدير الشؤون الرياضية في النادي، أندوني زوبيزاريتا، مشيراً إلى أن عقد المدرب، البالغ من العمر 44 عاماً، سيمتد لعامين.

وهذه هي المرة الثالثة التي ينضم فيها إنريكي إلى "الكتيبة الكتالونية"، حيث سبق وأن لعب في صفوف البارشا عام 1996، قادماً من "ريال مدريد"، وأصبح قائداً للفريق بين عامي 2002 و2004، وهو العام الذي أعلن فيه اعتزاله اللعب داخل المستطيل الأخضر.

وخلال المواسم الثلاثة الأولى له مع البارشا، حصد الفريق الكتالوني لقبين في الدوري الإسباني، كما فاز ببطولة كأس إسبانيا مرتين أيضاً، وكأس الكؤوس الأوروبية، كما فاز بلقب كأس السوبر الإيطالي، مع فريق "أيه سي روما"، وعلى امتداد سنواته الثمانية كلاعب، خاض إنريكي 300 مباراة، وسجل 109 أهداف.

وعاد إنريكي إلى البارشا مرة أخرى عام 2008، ولكن مدرباً هذه المرة، حيث تولى تدريب فريق الشباب "الرديف"، وبعد أن فشل في الموسم الأول له، نجح في الموسم التالي في الصعود بالفريق إلى دوري الدرجة الثانية، وقيادة الفريق نحو حصد عدد قياسي من النقاط، ونيل المركز الثالث في موسم 2010/2011.

وخرج البارشا من موسم 2013/ 2014 خالي الوفاض محلياً وقارياً، بعد خسارته لقب الدوري الإسباني "الليغا" لصالح فريق "أتليتكو مدريد"، وهو نفس الفريق الذي أطاح به أيضاً من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لويس إنريكي مدرباً لبرشلونة لموسمين خلفاً لـتاتا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/20","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}