"المعلم" يقود كتيبة الدفاع المغربي خلفاً للجزائري بن شيخة

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 04:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
"المعلم" يقود كتيبة الدفاع المغربي خلفاً للجزائري بن شيخة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي رسمياً الأربعاء، عن تعاقده مع المدير الفني السابق للمنتخب المصري، حسن شحاتة، لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفاً للمدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة.

وذكر النادي المغربي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن شحاتة، الملقب بـ"المعلم"، والذي تم توقيع اتفاق نهائي معه لتولي قيادة الفريق لموسمين، سيتقاضى راتباً شهرياً قدره 25 مليون "سنتيم"، أي ما يعادل حوالي 30 ألف دولار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المدير الفني السابق لمنتخب "الفراعنة" سيبدأ مهمته مع الفريق المغربي فور عودته من البرازيل، حيث سيتم تكريمه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على هامش بطولة كأس العالم "البرازيل 2014."

كما نقلت الوكالة ذاتها، وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن نائب رئيس نادي الدفاع المغربي، عباس مسكوت، قوله إن شحاتة، البالغ من العمر 67 عاماً، سيبدأ مهمته مع ناديه الجديد، في 16 يونيو/ حزيران الجاري.

وأنهى فريق الدفاع بطولة الدوري المغربي لموسم 2013/ 2014، تحت قيادة بن شيخة، في المركز الخامس، بعد أن جمع 45 نقطة، من 30 مباراة خلال مشواره في البطولة، كان الفوز من نصيبه في 10 مباريات منها، فيما تعادل في 15 أخرى، مقابل خسارته لـ5 لقاءات.

وخلال مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" للموسم الحالي، أوقعت قرعة دور الـ16 الفريق المغربي في مواجهة "الأهلي" المصري، ورغم أن الفريق القاهري حسم لقاء الذهاب على ملعبه بهدف دون رد، نجح الدفاع في الفوز بنتيجة لقاء العودة بهدفين لهدف، إلا أن بطاقة التأهل لدور المجموعات "الثمانية" كانت من نصيب الأهلي.

ولفت بيان النادي المغربي إلى أن إدارة الدفاع الحسني الجديدي رصدت مبلغ 100 مليون "سنتيم"، حوالي 120 ألف دولار، في حالة إحراز الفريق لقب "كأس العرش"، إضافة إلى 150 مليون "سنتيم"، 180 ألف دولار، في حالة الفوز بلقب الدوري المغربي.

ونشرت صفحة "صحيفة الدفاع الحسني الجديدي" على "فيسبوك" مجموعة من الصور للمدير الفني الجديد مع مسؤولي النادي، وبحوزته القميص الخاص بالنادي، كما ظهر عضو مجلس إدارة نادي "الزمالك"، أحمد سليمان، في عدد من تلك الصور.

وبينما أشارت صحيفة النادي إلى أن سليمان سيعاون شحاتة، الذي وصفته بـ"رفيق دربه"، في مهمته لقيادة الفريق المغربي، فقد نفى سليمان تلك التقارير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المعلم يقود كتيبة الدفاع المغربي خلفاً للجزائري بن شيخة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}