أمريكا تحقق أول فوز لها بمونديال 2014 على غانا بهدفين لهدف

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 04:00 (GMT +0400).
مونديال البرازيل 2014.. أيوو يدرك التعادل لغانا أمام أمريكا

ناتال، البرازيل (CNN)- حصد المنتخب الأمريكي أول ثلاث نقاط له ببطولة كأس العالم 2014، عندما فاز على المنتخب الغاني بهدفين لهدف، في ثاني مباريات المجموعة السابعة.

دخل المنتخبان المباراة، تحت قيادة الحكم السويدي جوناس أريكسون، على أمل اللحاق بالمنتخب الألماني، الذي حقق فوزاً عريضاً على نظيره البرتغالي، في أول لقاءات المجموعة، بأربعة أهداف نظيفة.

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الأمريكي، الذي تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، عن طريق كلينت ديمبسي، الذي توغل وسط دفاع المنتخب الغاني وسدد الكرة في الزاوية العكسية على يسار الحارس كواراسي.

حاول منتخب "النجوم السوداء" استعادة السيطرة على مجريات اللقاء، وشكلت هجمات لاعبيه خطورة على مرمى الحارس الأمريكي تيم هاوارد، إلا أنها لم تفلح في تغيير النتيجة.

أجرى المدرب الألماني للمنتخب الأمريكي، يورغن كلينسمان، تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 21، بنزول اللاعب آرون يوهانسون بدلاً من جوزي ألتيدور، بسبب الإصابة.

نال الغاني محمد رابيو أول بطاقة صفراء في الدقيقة 30، بعد تدخل عنيف ضد الأمريكي كايل بيكرمان.

في الدقيقة التالية نجح الحارس الأمريكي هاوراد في التصدي لتسديدة صاروخية مباغتة من الغاني جيان أسامواه، من خارج منطقة الجزاء، وأبعدها عن مرماه بصعوبة.

أهدر لاعبو المنتخب الغاني العديد من الفرص لتعديل النتيجة، ولاحت أخطر الفرص أمام جورج أيوو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

احتسب الحكم خمس دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، إلا أنها لم تشهد أي تغيير في نتيجة الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم المنتخب الأمريكي بهدف دون رد.

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، أجرى كلينسمان تغييراً اضطرارياً ثانياً في صفوف المنتخب الأمريكي بنزول اللاعب جون أنتوني بروكس مكان مات بيسلر للإصابة.

في الدقيقة 55 سدد الغاني سولي مونتاري قذيفة صاروخية مرت على يمين القائم، على بعد سنيتمترات قليلة من مرمى الحارس الأمريكي تيم هاوراد.

وسط سيطرة شبه كاملة للمنتخب الغاني، سدد جيان رأسية متقنة باتجاه المرمى الأمريكي، أبعدها هاوراد بصعوبة بالغة.

وفي الدقيقة 59، أجرى المنتخب الغاني تغييراً بنزول اللاعب كيفين برينس بواتينغ، بدلاً من جوردان أيوو.

وفي الدقيقة 63 جاء الرد سريعاً من جانب الأمريكي جيرماين جونز، الذي سدد صاروخية باتجاه المرمى الغاني، أبعدها الحارس آدم كواراسي.

أجرى المدرب الغاني جيمس كويسي أبياه تغييراً ثانياً في صفوف لاعبيه، بنزول مايكل إيسيان بدلاً من محمد رابيو.

في الدقيقة أجرى كلينسمان التغيير الثالث والأخير في صفوف المنتخب الأمريكي، بنزول اللاعب غراهام زوسي بدلاً من أليخاندرو بيدويا.

ثم أجرى كويسي تغييراً في صفوف المنتخب الغاني بنزول ألبرت أدوماه بدلاً من كريستيان أتسو.

توج أندريه أيوو الهجوم الغاني بهدف التعادل في الدقيقة 82، عندما مر وسط الدفاع الأمريكي وسدد الكرة على يمين الحارس هاوراد.

إلا أن جون بروكس أعاد التقدم مرة أخرى للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 86، عندما ارتقى لركنية نفذها زوسي سددها داخل مرمى الحارس الغاني كواراسي.

مرة أخرى احتسب الحكم السويدي إريكسون خمس دقائق إضافية، قبل أن يشهر البطاقة الصفراء الثانية بوجه اللاعب الغاني سولي مونتاري.

بانتهاء المباراة بهذه النتيجة، يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني، بفارق الأهداف عن المنتخب الألماني، بينما جاء المنتخب الغاني في المركز الثالث، بفارق الأهداف أيضاً عن المنتخب البرتغالي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا تحقق أول فوز لها بمونديال 2014 على غانا بهدفين لهدف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}