كأس العالم 2014.. كوستاريكا تفوز على إيطاليا وتتأهل لدور الـ16 وتقصي إنجلترا

البرازيل 2014
نُشر يوم الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 08:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
كوستاريكا تفوز على إيطاليا وتتأهل لدور الـ16 وتقصي إنجلترا

ريسيفي، البرازيل (CNN)- ضمن منتخب كوستاريكا التأهل للدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2014، بعد فوزه على نظيره الإيطالي بهدف دون رد، في آخر لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، وهو الفوز الذي أنهى آمال المنتخب الإنجليزي لمواصلة مشواره في البطولة.

دخل المنتخبان المباراة، التي أقيمت على ملعب "أرينا بيرنامبوكو" بمدينة "ريسيفي" البرازيلية، وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط من الجولة الأولى، حيث فاز "الآزوري" على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف، بينما فاز منتخب كوستاريكا على أوروغواي بثلاثة أهداف لواحد.

بدأ المنتخب الإيطالي المباراة باندفاع هجومي على مرمى الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس، دون أن تشكل هجمات لاعبيه خطورة حقيقية، فيما اعتمد الفريق المنافس على الكرات المرتدة السريعة.

جاءت أخطر الهجمات لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة السابعة، عندما سدد سيلسو بورخيس كرة قوية تصدى لها الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

في الدقيقة 26، لاحت فرصة للمنتخب الإيطالي، بعد هجمة منظمة، وصلت الكرة إلى تياغو موتا، الذي سدد كرة صاروخية مرت قرب القائم الأيمن لمرمى كوستاريكا.

وفي الدقيقة 31، كاد ماريو بالوتيلي أن يضع الآزوري في المقدمة، عندما تلقى تمريرة من زميله أندريا بيرلو، في عمق الدفاع الكوستاريكي، لينفرد بالحارس نافاس، لعب الكرة قوسية من فوقه، إلا أنها أخطأت المرمى الخالي من الحراسة.

توالت هجمات المنتخب الإيطالي، وفي الدقيقة 33، سدد بالوتيلي كرة صاروخية أخرى، إلا أن الحارس الكوستاريكي كان في المكان المناسب، وأمسك بالكرة على مرتين.

ورد المنتخب الكوستاريكي سريعاً، وفي الدقيقة 36، سدد كريستيان بولانوس كرة قوية على يسار الحارس الإيطالي بوفون، الذي أبعدها بصعوبة إلى ركنية.

شهدت الدقيقة 43 سقوط مهاجم المنتخب الكوستاريكي جويل كامبل، داخل منطقة جزاء إيطاليا، وطلب زملاؤه بركلة جزاء، إلا أن الحكم التشيلي إنريكي أوسيس أمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة التالية، تلقى برايان رويز تمريرة عرضية متقنة من جونيور دياز، داخل مربع عمليات المنتخب الإيطالي، سددها برأسه اصطدمت بسقف العارضة، وسقطت خلف الحارس بوفون، محرزاً هدف التقدم لكوستاريكا.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الإيطالي، تشيزاري برانديلي، تغييراً في صفوف لاعبيه، بنزول أنطونيو كاسانو، بدلاً من تياغو موتا.

لم تتوقف محاولات الآزوري لتعديل النتيجة، ولاحت أكثر من فرصة أمام مهاجميه، إلا أن الدفاع الكوستاريكي تمكن من الزود عن مرماه ببسالة.

في الدقيقة 57، أجرى برانديلي تغييراً ثانياً في صفوف المنتخب الإيطالي، بنزول اللاعب لورنزو إينسني بدلاً من أنطونيو كاندريفا.

وفي الدقيقة 68، أجرى مدرب منتخب كوستاريكا، خورخي لويس بينتو، تغييراً بصفوف فريقه، بنزول اللاعب خوسيه كوبيرو بدلاً من بلتسين تيخيدا.

في الدقيقة التالية أشهر الحكم التشيلي بطاقة صفراء بوجه اللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي.

ثم أجرى الآزوري ثالث وآخر تغييراته في الدقيقة 69، بنزول اللاعب أليسيو سيرشي بدلاً من كلاوديو ماركيزيو.

نال الكوستاريكي خوسيه كوبيرو بطاقة صفراء، أشهرها الحكم إنريكي أوسيس، في الدقيقة 71.

أجرى منتخب كوستاريكا ثاني تغييراته في الدقيقة 74، بنزول ماركوس أورينيا بدلاً من جويل كامبل.

ثالث تغييرات المنتخب الكوستاريكي في الدقيقة 81، بخروج صاحب الهدف برايان رويز، ونزول اللاعب راندال برينيس.

كاد ماركوس أورينيا أن يضاعف النتيجة لصالح المنتخب الكوستاريكي، في الدقيقة 84، عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع الإيطالي، وسددها قوية باتجاه مرمى بوفون، ارتدت من أقدام المدافعين.

احتسب الحكم أربعة دقائق بدلاً من الوقت الضائع، لم تسفر عن أي تغيير في نتيجة المباراة، التي انتهت بفوز منتخب كوستاريكا بهدف دون مقابل للمنتخب الإيطالي.

بهذه النتيجة، يحتفظ المنتخب الكوستاريكي بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويضمن تأهله لدور الـ16، قبل مواجهته الأخيرة أمام منتخب إنجلترا، الذي خسر أول مباراتين له في مونديال البرازيل.

وتنحصر بطاقة التأهل الثانية بين منتخبي إيطاليا وأوروغواي، ولكل منهما ثلاث نقاط، ويكفي للآزوري التعادل في الجولة الثالثة والأخيرة، لتفوقه بفارق الأهداف على نظيره الأوروغواني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"worldcup 2014","friendly_name":"كأس العالم 2014.. كوستاريكا تفوز على إيطاليا وتتأهل لدور الـ16 وتقصي إنجلترا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/20","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}