البرازيل 2014.. إيطاليا تودع المونديال مبكراً ونقطة وحيدة لمنتخب إنجلترا

البرازيل 2014
نُشر يوم الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 08:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
إيطاليا تودع المونديال مبكراً ونقطة وحيدة لمنتخب إنجلترا

غودين يحتفل بهدفه الذي ضمن بطاقة التأهل لأوروغواي وأطاح بإيطاليا خارج البطولة

ناتال، البرازيل (CNN)- في مفاجأة أخرى ببطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، ودع منتخب إيطاليا البطولة مبكراً، من منافسات دور المجموعات، بعد خسارته أمام نظيره الأوروغواني بهدف دون رد.

دخل المنتخب الإيطالي مباراة الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، أمام أوروغواي، بينما كان يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، وكان يكفيه التعادل لمرافقة منتخب كوستاريكا، الذي حسم أولى بطاقات التأهل لدور الـ16 مبكراً.

أما منتخب كوستاريكا، الذي ضمن التأهل للدور التالي بتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، فقد خاض مباراة غير مؤثرة أمام منتخب إنجلترا، انتهت بتعادل المنتخبين سلبياً، ليحصل "الأسود الثلاثة" على نقطة وحيدة.

إيطاليا 0 - أوروغواي 1

بدأت المباراة قوية بقيادة الحكم المكسيكي، ماركو رودريغيز، حيث بادر "السماوي" الأوروغواني بالهجوم، باتجاه مرمى جيانلويجي بوفون، الذي تمكن من الزود عن مرماه.

شهدت الدقيقة 12 أخطر فرصة لـ"الآزوري"، عندما سدد أندريا بيرلو كرة قوية من ضربة حرة خارج منطقة جزاء أوروغواي، أبعدها الحارس فرناندو موسليرا إلى ركنية.

مع تكرار الالتحامات القوية بين لاعبي المنتخبين، وفي الدقيقة 21، أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء أولى بحق الإيطالي ماريو بالوتيللي، بعد تدخل عنيف مع الأوروغواني أريفالو ريوس.

وفي الدقيقة 29، لاحت فرصة للمنتخب الإيطالي، عن طريق تشيرو إيموبيلي، الذي تلقى عرضية عند نقطة الجزاء داخل مربع عمليات منتخب أوروغواي، سددها مباشرةً قوية مرت أعلى المرمى.

رد المنتخب الأوروغواني بجملة هجومية خطيرة، في الدقيقة 33، عن طريق لويس سواريز، ونيكولاس لوديرو، اخترقا الدفاع الإيطالي ووصلا إلى الحارس بوفون، الذي أبعدها على مرتين، قبل أن ترتد له من أقدام مدافعيه.

أضاف الحكم رودريغيز دقيقتين بدلاً من الوقت الضائع، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، الأمر الذي يصب في مصلحة "الآزوري" الإيطالي.

مع بداية الشوط الثاني أجرى منتخب إيطاليا تغييراً بنزول ماركو بارولو بدلاً من بالوتيللي، كما أجرى المنتخب الأوروغواني تغييراً بنزول ماكسيمليانو بيريرا بدلاً من نيكولاس لوديرو.

وفي الدقيقة 46، أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية، كانت من نصيب لاعب منتخب أوروغواي، أريفالو ريوس.

أهدر رودريغيز فرصة خطيرة لمنتخب أوروغواي، في الدقيقة 58، بعدما انفرد بالحارس بوفون، وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة التالية 59، أشهر الحكم المكسيكي بطاقة حمراء في وجه اللاعب الإيطالي كلاوديو ماركيزيو، لتعمده الخشونة ضد الأوروغواني أريفالو ريوس، ليكمل "الآزوري" المباراة بعشرة لاعبين.

أجرى منتخب أوروغواي تغييراً بنزول كريستيان ستواني بدلاً من ألفارو بيريرا، في الدقيقة 63، في محاولة لتنشيط الهجوم مستغلاً النقص العددي للمنتخب الإيطالي.

في الدقيقة 66 كاد سواريز أن يضع منتخب أوروغواي في المقدمة، عندما اخترق الدفاع الإيطالي، وسدد قوية اصطدمت بقدم الحارس بوفون، لتمر بعيداً عن المرمى إلى ركنية.

لجأ المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي إلى إجراء تغيير في صفوف لاعبيه في الدقيقة 71، لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، بنزول أنطونيو كاسانو، بدلاً من تشيزو إيموبيلي.

ثم اضطر إلى إجراء تغيير أخير في الدقيقة 75، بنزول اللاعب تياغو موتا، بدلاً من ماركو فيراتي للإصابة.

وفي الدقيقة 77، أشهر الحكم بطاقة صفراء جديدة، كانت من نصيب لاعب المنتخب الإيطالي ماتيا دي تشيليو.

وفي الدقيقة التالية، أجرى منتخب أوروغواي ثالث تغييراته، بنزول جاستون راميريز بدلاً من كريستيان رودريغيز.

أسفر الضغط الهجومي للمنتخب الأوروغواني عن هدف أول، عن طريق دييغو غودين، الذي استقبل ركنية نفذها زميله راميريز، سددها برأسه أرضية زاحفة على يسار الحارس بوفون.

أهدر سواريز فرصة لمضاعفة النتيجة لصالح منتخب أوروغواي، في الدقيقة 89، عندما انفرد مع اثنين من زملائه باثنين من مدافعي إيطاليا، إلا أنه مرر الكرة ضعيفة، أبعدها الدفاع.

احتسب الحكم خمس دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، نال خلالها الحارس الأوروغواني موسليرا بطاقة صفراء، دون أي تغيير في النتيجة.

بهذه النتيجة رفع منتخب أوروغواي رصيده إلى ست نقاط، ليحتل المركز الثاني وينتزع ثاني بطاقتي التأهل لدور الـ16 عن المجموعة الرابعة، بينما ودع منتخب إيطاليا البطولة مبكراً من دور المجموعات، في واحدة من كبرى مفاجآت مونديال البرازيل.

كوستاريكا 0 - إنجلترا 0

وعلى ملعب "جوفيرنادور" بمدينة "بيلو هوريزونتي"، خاض المنتخب الإنجليزي مباراته الأخيرة بمونديال البرازيل، أمام منتخب كوستاريكا، بقيادة الحكم الجزائري، جمال حيمودي.

جاء أول تهديد نن جانب منتخب إنجلترا على مرمى نظيره الكوستاريكي في الدقيقة 12، عندما سدد ستوريدج كرة قوية، مرت بجوار قائم مرمى الحارس كيلور نافاس.

بعد ذلك، سعى منتخب كوستاريكا إلى فرض سيطرته على اللقاء، وبدأ في تهديد مرمى الحارس الإنجليزي فوستر، ولاحت أخطر فرصة في الدقيقة 24، من تسديدة سيلسو بورخيس، التي لمست أعلى العارضة.

في الدقيقة 35، نفذ باركلي ركنية لصالح منتخب إنجلترا، ارتقى لها فيل جونز، وهيأها لزميله ستوريدج، الذي كان في مواجهة المرمى مباشرةً، إلا أنه أطاح بها بعيداً عن الشباك.

احتسب الحكم حيمودي دقيقة واحدة بدلاً من الوقت الضائع، إلا أنها لم تشهد تغييراً في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بعد 8 دقائق من بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 53، نال لاعب إنجلترا روس باركلي بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 57، أشهر الحكم الجزائري بطاقة صفراء ثانية في وجه اللاعب الإنجليزي آدم لالانا.

أجرى منتخب كوستاريكا تغييراً في الدقيقة 59، بنزول اللاعب كريستيان بولانوس بدلاً من راندال برينيس.

وفي الدقيقة 60، نال الكوستاريكي جيانكارلو غونزاليس بطاقة صفراء.

أجرى منتخب إنجلترا التغيير الأول في صفوفه في الدقيقة 62، بنزول اللاعب ستيرلينغ بدلاً من آدم لالانا.

ثم أجرى المنتخب الكوستاريكي ثاني تغييراته في الدقيقة 65، بنزول ماركوس أورينيا بدلاً من جويل كامبل.

أجرى المنتخب الإنجليزي تغييرين متتاليين، في الدقيقة 73 بنزول ستيفن جيرارد بدلاً من ويلشير، ثم في الدقيقة 76 بنزول واين روني بدلاً من ميلنر.

وفي الدقيقة 78، أجرى منتخب كوستاريكا تغييره الأخير، بنزول مايكل بارانتيس بدلاً من سيليو بورخيس.

أضاف الحكم حيمودي ثلاث دقائق بدلاً من الوقت الضائع، لم تسفر عن أي تغيير في نتيجة اللقاء، الذي انتهي بتعادل المنتخبين سلبياً.

بهذه النتيجة رفع منتخب كوستاريكا رصيده إلى سبع نقاط، محتفظاً بصدارة المجموعة، بينما حصل منتخب إنجلترا على نقطة وحيدة ودع بها المونديال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"worldcup 2014","friendly_name":"البرازيل 2014.. إيطاليا تودع المونديال مبكراً ونقطة وحيدة لمنتخب إنجلترا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}