فلسطينيون وإسرائيليون يلعبون كرة السلة في ساحة البيت الأبيض

رياضة
نُشر يوم الأحد, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:16 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:08 (GMT +0400).
فلسطينيون وإسرائيليون يلعبون كرة السلة في ساحة البيت الأبيض

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قامت مستشارة الأمن القومي للبيت الأبي، سوزان رايس، بدعوة مجموعة من المراهقين الفلسطينيين والإسرائيليين للعب كرة السلة في باحة البيت الأبيض.

ويأتي توجه المجموعة إلى واشنطن كجزء من برنامج "PeacePleayers" الدولي، الذي يهدف إلى بناء التفاهم والتسامح بين المجتمعات التي تواجه نزاعات فيما بينها.

إذ علمت المجموعة بأن رايس تلعب كرة السلة، وطلبوا مقابلتها لتقبل الدعوة وتستقبلهم في ملعب كرة السلة التابعة للبيت الأبيض، بعد أن توجه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لحفل لتجميع التبرعات في كاليفورنيا.

وقالت رايس معلقة على الحدث إنه: "لا يوجد ما هو سهل عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط، إلا أننا ملتزمون بحل النواع القائم بين الطرفين، الإسرائيلي والفلسطينيين"، مضيفة بأن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية للدبلوماسية بين الأشخاص تعتبر "ضرورية لبناء الثقة والتفاهم بين أطراف النزاع."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فلسطينيون وإسرائيليون يلعبون كرة السلة في ساحة البيت الأبيض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}