"الكاف" يقر برفض المغرب استضافة كأس الأمم الأفريقية 2015 ويدرس عروض بديلة

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
FADEL SENNA/AFP/Getty Images

رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو ورئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع خلال اجتماعهم في الرباط في الثالث من الشهر الجاري

القاهرة، مصر (CNN)- أقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" برفض المملكة المغربية استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للعام 2015، مؤكداً أنه بصدد دراسة عروض تقدمت بها بعض الاتحاد الوطنية لاستضافة البطولة القارية خلال الفترة المحددة لها، مطلع العام القادم.

وذكر بيان للاتحاد الأفريقي أن اللجنة التنفيذية للكاف، خلال اجتماعها في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، اتخذت بعين الاعتبار رد وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية، في الرسالة المؤرخة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، طالباً فيها تأجيل البطولة.

وأكد البيان، الذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن "هذا الرد يشير بوضوح إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجدد رفضها لعقد المسابقة في التواريخ المحددة، من 17 يناير (كانون الثاني) إلى 8 فبراير (شباط) 2015."

وجدد الاتحاد الأفريقي تأكيده على قراره السابق، الذي اتخذه في الثالث من الشهر الجاري، والذي اتخذه بالإجماع، بـ"الحفاظ على المنافسة في التواريخ المحددة"، وخلص اجتماع اللجنة التنفيذية إلى أن "كأس الأمم الأفريقية لن تُعقد بالمغرب"، بحسب ما أورد البيان.

وأكد المكتب التنفيذي أنه تسلم في العاشر من الشهر الجاري، استمارات الرغبة من بعض الجمعيات الوطنية، التي أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015، في المواعيد المتفق عليها."

وأشار البيان إلى أن "هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة، من أجل اختيار الدولة التي وقع عليها الاختيار، ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ إجراء قرعة البطولة في نفس الوقت."

كما أكدت اللجنة التنفيذية استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستجري في أيام 14 و15 و19 الجاري، لاستكمال تأهل المنتخبات الـ15، التي ستنضم لمنتخب الدولة المضيفة للبطولة.

وذكر البيان أنه بعد رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية أن المنتخب الوطني المغربي غير مؤهل تلقائياً، ولن يشارك في النسخة 30 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ولم يفصح بيان الكاف عن أسماء الدول التي تقدمت اتحاداتها الوطنية برغبتها في استضافة البطولة، بدلاً من المغرب، الذي طلب تأجيل البطولة خوفاً من انتشار فيروس "إيبولا" في عدد من دول غرب القارة الأفريقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الكاف يقر برفض المغرب استضافة كأس الأمم الأفريقية 2015 ويدرس عروض بديلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}