هل تقضي التكنولوجيا على المتعة في الرياضة؟

هل تقضي التكنولوجيا على المتعة في الرياضة؟

اخترنا لكم
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:33 (GMT +0400).
هل تقضي التكنولوجيا على المتعة في الرياضة؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- "نحن نعيش في عالم تنافسي، والتكنولوجيا لن تغير في هذا المفهوم عند دمجها بالرياضة"، هذا ما قاله جون مارك زيمرمان، رئيس شركة "Babolat" التقنية، عند سؤاله عن الأثر الذي يمكن أن تحدثه التطبيقات الحديثة على المرح في عالم الرياضة.

إذ لم يعد تطبيق التكنولوجيا في الرياضة محصوراً بالتطبيقات فحسب، إذ بدأت شركات بالعديد من الاختراعات لتتبع نشاطات ممارسي الرياضة حتى من غير المحترفين لها، بدءاً من مضارب التنس وأحذية الركض وحتى كرات السلة والقدم، ووسط انتقادات حول تركيز هذه الأجهزة على الأداء الفردي، يرى المصنعون بأنها يمكنها أن ترفع من مستوى المنافسة عالمياً بين مستخدمي التكنولوجيا.

قامت شركة "Bablot" بتصنيع مضارب التنس على مدى 20 عاماً، وقد أعلنت عام 2013 عن إنتاج أول مضرب تنس ذكي " Play Pure Drive" مقابل 399 دولاراً، ويملك المضرب جهازاً في ممسك اليد يعمل على تتبع تحركات المستخدم والاهتزازات، ويمكن للجهاز أن يقيس قوة الضربة على خيوط المضرب المتقاطعة، وطريقة انحناء جسد المستخدم لتوجيهها.

كرة "94Fifty" السلة الذكية: يمكن لجهاز الاستشعار الموجود داخل هذه الكرة أن يقيس انحناءات كل ضربة وسرعتها وقوتها.

كما قامت شركة أديداس بإنتاج كرة قدم ذكية تحت اسم "miCoach Smart Ball" التي تجمع معلومات راكلها في كل ضربة.

وهنالك تطبيق "Zepp" والذي يمكن لاعبي كرة المضرب والغولف من إضافة جهاز صغير إلى أدواتهم الرياضية لكي تخلص صورة ثلاثية الأبعاد من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

وهنالك تطبيق "Velocity" الذي تصنعه شركة "أثلا" الذي يمكن من تحويل هاتف أيفون عادي إلى رادار لقياس سرعة الكرات المستخدمة من قبل الرياضيين في رياضات السلة والتنس والقدم والكريكت، وببساطة من خلال تصويرها بالكاميرا الموجودة داخل الهاتف، ومقابل سبعة دولارات. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_live_smart","friendly_name":"هل تقضي التكنولوجيا على المتعة في الرياضة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/01","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:tech"],"template_type":"adbp:content",}