الأهلي يبدأ باستنساخ "سانتياغو برنابيو" بلمسات ألمانية في القاهرة

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:03 (GMT +0400).
الأهلي يبدأ باستنساخ "سانتياغو برنابيو" بلمسات ألمانية في القاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- كشف النادي الأهلي عن التصميم المقترح لملعبه الجديد في حي "الشيخ زايد"، غربي العاصمة المصرية القاهرة، والذي يشبه إلى حد كبير إستاد "سانتياغو برينابيو"، ملعب فريق ريال مدريد الإسباني.

وذكر النادي القاهري على موقعه الرسمي أن وفد الشركة الألمانية، التي من المقرر أن تقوم بتشييد ملعبه الجديد، وصلت القاهرة مطلع هذا الأسبوع، حيث قام تفقد الموقع المخصص لإنشاء الملعب، واستعراض التصورات المقترحة.

كما قام الوفد الألمانى بجولة في ملعب "التتش"، بالمقر الرئيسي للنادي الأهلي في "الجزيرة"، ومن المقرر أن يقوم الوفد، الذي يمثل إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إنشاء وتطوير ملاعب كرة القدم، بإعادة تخطيط الملعب من جديد.

ولفت موقع "أخبار مصر" إلى أن وفد الشركة الألمانية عرض تصوراً لإنشاء الإستاد الجديد  في "الشيخ زايد"، وأجاب أعضاء الوفد على التساؤلات التي طرحها مسؤولو الأهلي فيما يتعلق بأعمال الإنشاء والتكلفة المالية، والفترة الزمنية للتنفيذ.

ونقل بيان للنادي الأهلي عن رئيس لجنة التسويق بالنادي، عماد وحيد، أنه تم اختيار الشركة الألمانية لتشييد الإستاد الجديد، "نتيجة لخبراتها الكبيرة في هذا المجال، على الصعيدين الأفريقي والأوروبي"، معتبراَ أنها "واحدة من أفضل الشركات في العالم."

ولفت إلى أن تلك الشركة قامت بإنشاء إستاد "برلين"، الذي استضاف نهائيات كأس العالم 2006، وتتولى حالياَ الإشراف على إعداد التصميمات النهائية لإنشاء إستاد جديد لنادي "ريال مدريد"، بديلاً عن ملعبه الحالي "سانتياغو برنابيو."

 وأكد وحيد أن التصميمات المقترحة لإستاد الأهلي تراعي المعايير التي حددها مجلس إدارة الأهلي، مع مراعاة الظروف البيئية والمعالم الحضارية، التي تسعى لجنة التسويق ومجلس الإدارة إلى إبرازها في الملعب الجديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأهلي يبدأ باستنساخ سانتياغو برنابيو بلمسات ألمانية في القاهرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}