كأس دبي العالمي.. يستقطب عمالقة ملاك الخيل وعشاق الفروسية

كأس دبي العالمي.. يستقطب عمالقة ملاك الخيل وعشاق الفروسية

فروسية
آخر تحديث الأحد, 29 مارس/آذار 2015; 12:01 (GMT +0400).
1:11

أٌقيم كأس دبي العالمي لسباق الخيل السبت، وذلك بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وأكثر من 80 ألف مدعو ومتفرج، في مضمار ميدان الرملي في منطقة ند الشبا بدبي.

فاز الحصان "برنس بيشوب" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على منافسيه في بطولة كأس دبي العالمي للخيل في دورته العشرين التي اختتمت مساء السبت على مضمار ميدان الرملي في منطقة ند الشبا بدبي، وذلك بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وأكثر من 80 ألف مدعو ومتفرج.

وشارك في البطولة الرياضية العالمية التي تستضيفها دبي على مدى عشرين عاماً متتالية، وتستقطب عمالقة ملاك الخيل وعشاق الفروسية حول العالم نخبة من الضيوف الذين أثروا مشهد البطولة بالثقافة المتنوعة والتناغم والتعارف والحماس، من بينهم 1200 شخص من ملاك ومدربين وطواقم الخيل.

وتعتبر البطولة الأغلى والأشهر عالمياً بسبب نجاحها والإقبال المتزايد عليها من قبل كبار ملاك الخيل، ما يعكس أهمية هذا الحدث الرياضي الثقافي العالمي.

ويُذكر أن دبي العالمي لسباق الخيل انطلق لأول مرة في العام 1996 في ميدان ند الشبا لسباقات الخيل. ويُعد أغنى سباق في العالم لناحية الجوائز الممنوحة حيث تبلغ جائزته الكبرى ما قيمته 6 ملايين دولار. كما يضم خيرة الخيول الأصيلة في العالم.

ويُقام الحدث في شهر مارس/آذار سنوياً، حيث تستقبل المدرجات ما يزيد عن 60 ألف شخص. وتقع حلبة "ميدان" في قلب مشروع أكبر بكثير تحضيراً لمعرض "إكسبو دبي" والتي سيقام في الإمارة في العام 2020.