"معركة" رئاسة الفيفا.. هل تتمرد موريتانيا على "الكاف" بالتصويت للأمير علي ضد بلاتر؟

هل تتمرد موريتانيا على "الكاف" بالتصويت للأمير علي ضد بلاتر؟

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 11:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:08 (GMT +0400).
"معركة" رئاسة الفيفا.. هل تتمرد موريتانيا على "الكاف" بالتصويت للأمير علي ضد بلاتر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- يبدو أن الأصوات الأفريقية في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لن تذهب جميعها إلى الرئيس الحالي، جوزيف سيب بلاتر، بعدما أعلنت موريتانيا دعمها للأمير الأردني، علي بن الحسين، في السباق على رئاسة الفيفا.

فقد أكد الوزير الأول في موريتانيا، يحيى ولد حدمين، تأييد بلاده للمرشح الأردني، بحسب ما أوردت تقارير إعلامية هذا الأسبوع، بعد قرابة الشهر على اللقاء الذي جمع بين رئيس الحكومة الموريتانية مع الأمير علي، في نواكشوط، منتصف مارس/ آذار الماضي.

ورغم أن موقع "ريم سبور" الفرنسي كان قد أكد أن الأمير علي تلقى تأكيدات من حدمين بالحصول على صوت موريتانيا في الانتخابات المقرر إجراؤها في 29 مايو/ أيار المقبل، إلا أن تقارير أخرى نقلت عن مسؤول بالاتحاد الموريتاني لكرة القدم نفيه لتلك الأنباء.

وقد حاولت CNN بالعربية الحصول على تعليق من جانب المسؤولين في "اتحادية كرة القدم في الجمهورية الإسلامية الموريتانية"، بشأن إعلان الوزير الأول عن دعم المرشح الأردني في انتخابات رئاسة الفيفا، إلا أنها لم تتلق رداً على محاولاتها المتكررة.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، قد أكد في أكثر من مناسبة أن أصوات جميع الدول الأعضاء في الجمعية العمومية لـ"الكاف"، وعددها 54 دولة، ستذهب لصالح الرئيس الحالي للفيفا، جوزيف بلاتر، البالغ من العمر 78 عاماً، والذي يسعى لفترة خامسة.

ويخوض الأمير الأردني البالغ من العمر 40 عاماً، ويشغل منصب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا، انتخابات رئاسة الفيفا منافساً لبلاتر، إضافة إلى النجم البرتغالي السابق، لويس فيغو، ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، مايكل فان براغ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"معركة رئاسة الفيفا.. هل تتمرد موريتانيا على الكاف بالتصويت للأمير علي ضد بلاتر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}