في استفتاء إعلامي - قطري: الجزائر "أفضل منتخب عربي" لعام 2014

في استفتاء إعلامي - قطري: الجزائر "أفضل منتخب عربي" لعام 2014

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 05:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
في استفتاء إعلامي - قطري: الجزائر "أفضل منتخب عربي" لعام 2014

الجزائر(CNN)- في استفتاء خاص أجراه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية، توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بجائزة "أفضل منتخب عربي لسنة 2014."

يأتي هذا التتويج بعد الأداء الطيب الذي ظهر به "محاربو الصحراء" في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في البرازيل السنة الماضية، ونجاح أشبال المدرب البوسني السابق "وحيد حليلوزيتش" في التأهل ولأول مرة في تاريخ البلد، إلى الدور الثاني من المنافسة.

جاء اختيار الجزائر عقب عملية تصويت شارك فيها مختصون وإعلاميون من عديد الأقطار العربية، وقد تسلم الجائزة سفير الجزائر في قطر، وكان إلى جانبه قائد المنتخب الوطني ولاعب نادي "قطر"، رفيق حليش، في حين أن الحفل غاب عنه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، الذي شغلته أشغال الجمعية العامة والمكتب التنفيذي لهيئته من حضور الحفل.

وأعرب حليش، في تصريح لـCNN بالعربية، عن سعادته لمساهمته في رفع شأن الجزائر بين البلدان العربية، كما أوضح سعيه نحو رفع التحدي في المنافسات القادمة التي تنتظر "الخضر"، سواء في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 المقررة في الغابون، أو التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقررة في روسيا 2018.

يشار أن الجزائر أوقعتها عملية القرعة الخاصة بتصفيات كأس أفريقيا في المجموعة الثامنة إلى جانب ليسوتو، وإثيوبيا، وسيشل، بينما سيتعرف يوم 25 يونيو/ حزيران المقبل، على منافسيه في التصفيات المونديالية، عقب عملية القرعة التي ستجرى في "سانت بيترسبورغ" الروسية.

للتذكير فإن الجزائر، وبعد الدورة الدولية التي أجرتها شهر مارس/ آذار المنصرم في قطر، وخسرت ودياً أمام المنتخب "العنابي" بنتيجة 0-1 وفوزها بعدها على المنتخب العماني، ساهم ذلك في تراجع الجزائر في ترتيب أحسن المنتخبات في العالم حسب تصنيف شهر أبريل/ نيسان الجاري، والذي ينشره "الفيفا"، بتراجع من المركز 18 إلى المركز الـ21.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"في استفتاء إعلامي - قطري: الجزائر أفضل منتخب عربي لعام 2014","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}