الجزائر.. مدرب الخضر يكشف قائمة بـ23 لاعبا استعدادا لأمم أفريقيا

الجزائر.. مدرب الخضر يكشف قائمة بـ23 لاعبا استعدادا لأمم أفريقيا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 06:46 (GMT +0400).
الجزائر.. مدرب الخضر يكشف قائمة بـ23 لاعبا استعدادا لأمم أفريقيا

صورة ارشيفية لمشجعين للمنتخب الجزائري

الجزائر (CNN)-- تحسبا للقاء الأول من تصفيات أمم أفريقيا 2017 المقررة بالغابون، والذي سيجمع المنتخب الجزائري بنظيره السيشل في 13 يونيو/ حزيران المقبل كشف المدرب الوطني الفرنسي كريستيان غوركوف، الأربعاء، عن قائمة تضم 23 لاعبا المعنية بالتربص الذي سينطلق نهاية شهر مايو/ آيار الجاري، موجها دعوته لأول مرة إلى مدافع النادي الإفريقي التونسي هشام بلقروي ومستبعدا زميله في النادي عبد المؤمن جابو.

كما أعاد المدير الفني الفرنسي غوركوف عدد من العناصر إلى التشكيلة في صورة رياض بودبوز (باستيا الفرنسي)، عدلان قديورة (كريستال بالاس الإنجليزي)، هلال لعربي سوداني (دينامو زاغراب الكرواتي)، سعيد بلكالام (طرابزون سبور التركي)، مهدي عبيد (نيوكاستل الإنجليزي) ، فيما أبعد للمرة الثانية حارس مرمى "فيلادلفيا يونيون" الأمريكي رايس وهاب مبولحي بسبب كما قال غوركوف في ندوته الصحفية التي نشطها صبيحة الأربعاء بقاعة المحاضرات في مركز محمد بوضياف بالعاصمة، قلة المنافسة التي يشكوا منها.

ومن بين أبرز الأسماء التي تم إبعادها عن المعسكر التدريبي الذي سيباشره محاربو الصحراء في مركز "سيدي موسى" بالجزائر يوم 30 مايو/ ايار إلى الرابع من يونيو/ حزيران وبعدها من السابع من يونيو إلى 14 من نفس الشهر هي إسقاط اسم مهاجم نادي "قرطبة الإسباني" نبيل غيلاس ومهاجم الاتحاد يوسف بلايلي، والذي قال في حق الثنائي غوركوف "إن المنافسة هي التي حرمت غيلاس وبلايلي من التواجد في القائمة ولا يوجد أي حقد."

أما عن سبب عدم توجيه الدعوة للقائد مهدي لحسن لاعب سوط ميدان خيتافي الإسباني وعبد المؤمن جابو أوضح غوركوف أن السبب يعود إلى الإصابة التي يشكوا منها اللاعبان.

هذا ويشار أن الجزائر ستلعب في المجموعة السابعة التي تضم إثيوبيا، السيشل و ليزوتو. وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات "كان 2017" بالغابون.

قائمة المدعوين لتربص المنتخب تحسبا لمباراة السيشل:

حراسة المرمى: عز الدين دوخة (شبيبة القبائل)، سفيان خذايرية (وفاق سطيف)، ماليك عسلة (شباب بلوزداد)

المدافعون: حليش (النادي القطري)، مجاني (طرابزون التركي)، مصباح (سامبدوريا الإيطالي)، غلام (نابولي الإيطالي)، بلقروي (الإفريقي التونسي)، بلكالام (طرابزون التركي)، ماندي (رامس الفرنسي)، زفان (ليون الفرنسي)

لاعبو وسط الميدان: بن طالب (توتنهام الإنجليزي)، تايدر (ساسولو الإيطالي)، قديورة (كريستال بالاس الإنجليزي)، عبيد (نيوكاستل الإنجليزي)، فغولي (فالنسيا الإسباني)، شنيحي (مولودية العلمة)، محرز (لايستر سيتي الإنجليزي)، بودبوز (باستيا الفرنسي)

المهاجمون: براهيمي (بورتو البرتغالي)، سوداني (دينامو زاغراب الكرواتي)، سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، بلفوضيل (بارما الإيطالي)

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجزائر.. مدرب الخضر يكشف قائمة بـ23 لاعبا استعدادا لأمم أفريقيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/06","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}