رفض تظلم أبوتريكة من قرار التحفظ على أمواله وتعليمات للاعبي الزمالك بـ"التزام الصمت"

رفض تظلم أبوتريكة من قرار التحفظ على أمواله وتعليمات للاعبي الزمالك بـ"التزام الصمت"

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 مايو/أيار 2015; 04:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
رفض تظلم أبوتريكة من قرار التحفظ على أمواله وتعليمات للاعبي الزمالك بـ"التزام الصمت"

القاهرة، مصر (CNN)- رفضت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة "الإخوان المسلمين" الاثنين، التظلم الذي قدمه لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، ضد القرار الذي أصدرته اللجنة وقت سابق هذا الأسبوع، بالتحفظ على أمواله وممتلكاته.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أبوتريكة اصطحب عدداً من هيئة الدفاع عنه، وتوجه إلى مقر لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان، التي تعتبرها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً"، حيث قدم تظلمه الذي نظرته اللجنة في نفس اليوم، وقررت رفضه باعتبار أنه "غير قائم على سند صحيح."

وكانت مصادر مقربة من أبوتريكة قد أكدت لـCNN بالعربية، في وقت سابق الاثنين، تقدمه بتظلم إلى اللجنة الخاصة بحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، ضد قرار التحفظ على أمواله وممتلكاته، بعد اتهامه بـ"تمويل الإرهاب"، من خلال شركة سياحية يشارك في ملكيتها.

وقال أحد المصادر، طلب عدم ذكر اسمه نظراً لحساسية موقعه، إن قرار التحفظ الصادر بحق أبوتريكة، لا يشمل فقط حصته في الشركة السياحية، المعروفة باسم "أصحاب تورز"، وإنما يشمل جميع ممتلكات وأموال اللاعب السابق، الذي يحظى بشعبية كبيرة في مصر.

وأثار قرار التحفظ على ممتلكات أبوتريكة جدلاً واسعاً في مصر، وتباينت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للقرار، خاصةً أن اللاعب يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير الكرة في مصر.

من جهة أخرى، كشفت مصادر داخل نادي الزمالك لـCNN بالعربية الاثنين، أن تعليمات مشددة صدرت للاعبي الفريق الأبيض، بتجنب التعليق على قرار التحفظ على أموال أبوتريكة، سواء بالقول أو عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى أن القضية منظورة أمام القضاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رفض تظلم أبوتريكة من قرار التحفظ على أمواله وتعليمات للاعبي الزمالك بـالتزام الصمت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}