تحذير لجماهير كرة القدم في مصر.. روابط الألتراس "تنظيمات إرهابية" بحكم القضاء

تحذير لجماهير كرة القدم في مصر.. روابط الألتراس "تنظيمات إرهابية" بحكم القضاء

رياضة
آخر تحديث السبت, 16 مايو/أيار 2015; 07:15 (GMT +0400).
تحذير لجماهير كرة القدم في مصر.. روابط الألتراس "تنظيمات إرهابية" بحكم القضاء

القاهرة، مصر (CNN)- في خطوة مفاجئة للشارع الرياضي في مصر، أصدرت محكمة الأمور المستعجلة حكماً السبت، يقضي باعتبار روابط مشجعي فرق كرة القدم، والتي تُعرف بروابط "الألتراس"، على أنها "تنظيمات إرهابية."

وقضت المحكمة بقبول الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بـ"عدم الاختصاص" في نظر الدعوى التي يطلب فيها إلغاء روابط الألتراس، واعتبارها "إرهابية."

ولفت موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، إلى أن المحكمة قضت في جلستها السبت، برئاسة المستشار أسمة صبري، بـ"حظر روابط الألتراس على مستوى الجمهورية، واعتبارها جماعة إرهابية."

وكان رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، قد أقام دعوى قضائية في أغسطس/ آب الماضي، طلب فيها اعتبار روابط مشجعي كرة القدم "تنظيمات إرهابية"، بعد موجة أحداث العنف الدامية، التي شهدتها ملاعب الكرة مؤخراً.

وأصبحت ظاهرة "الألتراس" مثار تساؤلات بالشارع المصري، فبجانب أنها روابط تشجيعية تهدف لمناصرة فرقها الرياضية، وخاصة بكرة القدم، فإنها قد تمثل معادلة هامة على الساحة السياسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحذير لجماهير كرة القدم في مصر.. روابط الألتراس تنظيمات إرهابية بحكم القضاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}