قبل أيام من انتخابات الفيفا.. حملة تغريد واسعة لدعم المرشح العربي الأمير علي بن الحسين

قبل أيام من انتخابات الفيفا.. حملة تغريد واسعة لدعم المرشح العربي الأمير علي بن الحسين

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 26 مايو/أيار 2015; 08:22 (GMT +0400).
الأمير علي بن الحسين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أيام قليلة تفصل العالم أجمع عن إعلان الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، ولعل هذه المرة تحمل ترقبا وانتظارا بفارغ الصبر لإعلان النتيجة لعدة أسباب، لعل من أهمها ترشح الأمير الأردني علي بن الحسين للمنصب، وهو الذي يحمل، بنظر الكثيرين، أولوية التغيير وتحسين صورة الفيفا، أما السبب الآخر فهو احتكار الرئيس الحالي للاتحاد، سيب بلاتر، المنصب منذ 16 عاما، وبالتالي يرغب الكثيرون في رؤية التغيير حاصلا.

وخلال الأيام الماضية، وبالتحديد مع بدء هذا الأسبوع، نشط المغردون على تويتر في حشد الدعم للأمير علي بن الحسين، برغم أن التصويت يتم داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشارك فيه رؤوساء الاتحادات الوطنية لكرة القدم الممثلة لجميع الدول الأعضاء في الفيفا.

ولم يقتصر الأمر على جماهير الكرة العرب الراغبين في رؤية أميرهم الشاب يتولى المنصب، ليكون بذلك أول عربي يفوز في هذه الانتخابات، بل شارك في التغريد الداعم للمرشح العربي عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والفنية العربية والعالمية.

من أبرز التغريدات التي تم تناقلها عبر تويتر، تغريدة لمؤيد الثقفي، قال فيها: "فرصة لوضع بصمة عربية على رئاسة الفيفا، ادعموا  #الأمير_علي_للفيفا."

وكتب نضال منصور: "في العالم العربي منقسمون سياسيا ولكن هل يعقل أن يصوت العرب في انتخابات الفيفا لصالح بلاتر ولا يقفون مع المرشح العربي #الامير_علي_للفيفا."

وقال زياد عبابنة: "سنحتفل بعد عدة ايام  بفوزكم برئاسة الفيفا يا سمو الامير علي .. وسيحتفل معنا كل صادق محب للاستقامة والكفاءة."

وفي تغريدة أخرى، كتب الصحفي داهم القحطاني: "نتمنى أن يكون تصويت الإتحاد الكويتي لكرة القدم وباقي الإتحادات الخليجية لصالح الأمير  #علي_بن_الحسين لرئاسة الفيفا بدلا من بلاتر."

وطرح الإعلامي الرياضي، متعب العبدالهادي تساؤلا في تغريدة له: "هل يحذو رؤساء الإتحادات العربية والآسيوية حذو رئيس الإتحاد الأوروبي بدعم الأمير علي لرئاسة الفيفا؟"

وكتب السعودي صالح الصالح يقول: "أعتقد أن الوقت مناسب لدعم الأمير علي بن الحسين للفوز بمقعد رئاسة الفيفا، إعلان بلاتيني دعمه يضاعف فرصة تفوقه على بلاتر."

وتستمر التغريدات الداعمة للأمير علي بن الحسين، فيما تبقى الأنظار مترقبة بشوق يوم الجمعة، حين سيدلي أعضاء الفيفا بأصواتهم لاختيار الرئيس المقبل للمنظومة الكروية الأكبر في العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"قبل أيام من انتخابات الفيفا.. حملة تغريد واسعة لدعم المرشح العربي الأمير علي بن الحسين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/26","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}