مارادونا لـCNN: بيليه لم يلمس الكرة بأوروبا وأي لاعب عادي كان سيصبح بمستواه

مارادونا لـCNN: بيليه لم يلمس الكرة بأوروبا وأي لاعب عادي كان سيصبح بمستواه

حصري
آخر تحديث الجمعة, 29 مايو/أيار 2015; 04:37 (GMT +0400).
0:56

مواقف مارادونا، المعتاد على توجيه سهام انتقاداته إلى بيليه والأسطورة المحيطة به كرويا، جاءت في مقابلة مع CNN.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال النجم الأرجنتيني، دييغو مارادونا، إن النجم البرازيلي، بيليه، يأتي من "مدرسة مختلفة" في عالم كرة القدم، مضيفا أن أي لاعب عادي كان يمكن أن يصبح نجما مماثلا له لو حصل على الفرصة نفسها، واعتبر أنه في سنوات لعبه بأوروبا "لم يلمس الكرة" أو يلعب مع فريق كبير.
 
مواقف مارادونا، المعتاد على توجيه سهام انتقاداته إلى بيليه والأسطورة المحيطة به كرويا، جاءت في مقابلة مع CNN قال فيها، ردا على سؤال حول موقفه من النجم البرازيلي: " بيليه هو ابن مدرسة مختلفة تماما في كرة القدم.. أظن أننا لو أخذنا لاعبا ماهرا، ولا أتحدث هنا عن نجم كبير، بل عن لاعب عادي، وأعطيناه نفس الفرصة التي حصل عليها بيليه، لكان هذا اللاعب بدوره قد أصبح نجما وكنا سنتذكره اليوم."
 
وشرح مارادونا وجهة نظره بالقول: "عندما لعب بيليه في أوروبا – وباستثناء المرحلة التي لعب فيها بالسويد خلال سنوات شبابه الأولى – فإنه فعليا لم يلمس الكرة مطلقا. وما من لاعب يمكن النظر إليه كنجم كبير إلا ولعب في أوروبا، وأتحدث هنا مثلا عن ميسي ورونالدو."
 
وعن سبب ذلك قال ماردونا: "السبب أن ذلك اللاعب سيتولى مهمة صعبة للغاية وهي حمل فريق عريق مثل برشلونة أو ريال مدريد، على كتفيه، في حين أن أنظار العالم بأسره مسلطة عليه، وهذه مهمة بالغة الصعوبة، وهذا أمر لم يسبق لبيليه أن فعله على الإطلاق."