علي بن الحسين: لو كنت مكان بلاتر لاستقلت على الفور

علي بن الحسين: لو كنت مكان بلاتر لاستقلت على الفور

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 01:59 (GMT +0400).
1:59

قال الأمير علي بن الحسين في مقابلة مع الزميلة كرستيان أمانبور إن على سيب بلاتر تحمل المسؤولية لأنه هو الآن رئيس الفيفا، فالمشكلة الأساسية تكمن في فقدان الثقة بالفيفا.

الأمير علي: أتمنى مع الوقت أن يتحمل المسؤولية، لأنه رئيس أهم مؤسسة كروية في العالم. المشكلة الأساسية هي فقدان الثقة بهذه المؤسسة ، وهو أمر مؤسف أن يتم تصوير الأمور بهذا الشكل.

أمنبور: هناك من يقول إنه لا يمكن له الاستمرار في حال تم سحب أموال الرعاة من المؤسسة ، وأنت بالتأكيد سمعت بعضا من تلك المؤسسات تفكر جديا بطبيعة علاقتها مع الفيفا .. فالأمر لم يعد يتعلق فقط بسمعة هذه الشركات.. بل قد يصل إلى حد تورطها في التحقيقات الجارية .. لذا هل تعتقد أن على الشركات الراعية، وكما قال الأمير وليام، أن تعيد التفكير في عقود شراكتها مع الفيفا في ظل الوضع الراهن ككوكا كولا وآخرين؟

الأمير علي: للأسف.. حتى الاتحادات الوطنية عانت كثيرا بسبب الوضع الحالي والإدارة الحالية لأن الاتحاد الدولي يتعامل مع الآخرين كشركة وليس كمؤسسة خدمية من المفترض أن تكون غير ربحية .. كما أن الفيفا يقدم المساعدات للدول المتواضعة كرويا بالقطارة بدلا من مساعدتهم على الرفع من شأن كرة القدم في بلدانهم .. لذا أعتقد أن السبيل الوحيد للتقدم هو تحقيق التغيير الشامل كمجموعة.. فالأمر لم يكن على الإطلاق يتعلق بشخص واحد ولا يجب أن يكون كذلك

أمنبور: بالطبع. الأمر يتعلق بشخص واحد . لأن هذا الشخص هو رئيس الاتحاد .. وهو الذي يقول الكثيرون عنه إنه أقل من تحمل مسؤولية ما حدث مؤخرا من اعتقالات .. هل فوجئت من الاتهامات التي تم توجيهها لمسؤولين في الفيفا الأسبوع الماضي .. وهل تعتقد أنه كان على بلاتر الاستقالة فورا؟

الأمير علي: فوجئت جدا .. وأعتقد أنه كان يوما حزينا لكرة القدم لأن هناك الكثير من العظماء ممن يعملون لصالح اللعبة .. ولكن بالتأكيد إن كنت مكان بلاتر لاستقلت على الفور وحتى قبل ذلك لزمن طويل . لأنه في نهاية المطاف ما حدث كان تحت إدارته