بلاتر لا يواجه اتهامات قضائية حاليا.. لكن ماذا عن المستقبل؟

بلاتر لا يواجه اتهامات قضائية حاليا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015; 10:49 (GMT +0400).
2:10

بعد مرور أربعة أيام على انتخابات الفيفا، وإعادة انتخاب سيب بلاتر رئيسا للمرة الخامسة، خرج هذا الأخير الثلاثاء وأعلن استقالته من منصبه، ليثير عدة تساؤلات حول أسباب هذا القرار.

الإعلان كان صادما.. فلم يمر سوى أربعة أيام على انتخابات الفيفا التي انتخب فيها سيب بلاتر لولاية خامسة ليخرج اليوم على الملأ ويعلن استقالته

سيب بلاتر، رئيس الفيفا المستقيل: "الانتخابات انتهت . ولكن التحديات التي تواجه الفيفا بقيت كما هي .. الفيفا بحاجة إلى عملية إعادة تشكيل واسعة."

ففي المقر الرئيسي للفيفا .. قال بلاتر البالغ من العمر 79 عاما قضى منها 40 عاما في الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه سيترك منصبه لصالح اللعبة الأكثر شعبية في العالم

سيب بلاتر، رئيس الفيفا المستقيل: "رغم إجماع أعضاء الفيفا على تفويضي لتحمل مسؤوليات الاتحاد .. إلا أن هذا التفويض لم يتم دعمه من قبل جهات كروية عالمية أخرى مثل اللاعبين و المدربين والأندية وجميع أولئك الذين يعيشون من أجل كرة القدم."

واستبعد بلاتر أن يكون سبب استقالته التحقيقات الأمريكية الجارية حاليا التي لا تنفي أنه سيخضع لها ..

ميشيل بلاتيني. رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان قد طالب بلاتر بالاستقالة قبل الانتخابات الأخيرة . وفي هذه الأثناء رحب بالاستقالة قائلا "إنه كان قرار صعبا وشجاعا ولكنه صائب في الوقت ذاته."

وخلال انتخابات الأسبوع الماضي .. كان الأمير علي بن الحسين هو المنافس الوحيد لبلاتر على الرئاسة

الأمير علي بن الحسين، مرشح سابق في انتخابات الفيفا: "لو كنت في مكان سيب بلاتر لكنت استقلت على الفور ... وحتى قبل فترة طويلة ... لأنه في نهاية المطاف ما حصل كان تحت إدارته "

واليوم قال الأمير الأردني للزميلة كرستيان أمانبور إنه قد يفكر في الترشح مجددا

الأمير علي بن الحسين، مرشح سابق في انتخابات الفيفا: "أنا موجود لخدمة الاتحادات الوطنية .. لا أريد أن أكون شخصا يستغل نقاط الضعف .. ولكن علينا إنقاذ الفيفا وإعادته إلى مكانه الصحيح.. فهو مؤسسة يجب أن تخدم العالم كله ."

ولكن ورغم فضيحة الفساد لم يتم توجيه أي تهم لبلاتر في حين أكد المدعي العام في سويسرا اليوم أنه لم يتم التحقيق مع بلاتر ...

واستقالة بلاتر ليست فورية .. إذ يتم إعطاء فترة قبل الانتخابات المقبلة مدتها 4 أشهر.. ومن المتوقع أن تقام الانتخابات المقبلة بين ديسمبر/ كانون الأول 2015 و مارس/ آذار 2016