الجزائر تسحق السيشل برباعية نظيفة في افتتاح تصفيات "كان 2017"

الجزائر تسحق السيشل برباعية نظيفة "

رياضة
نُشر يوم الأحد, 14 يونيو/حزيران 2015; 02:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:00 (GMT +0400).
الجزائر تسحق السيشل برباعية نظيفة في افتتاح تصفيات "كان 2017"

الجزائر (CNN)--- سحق المنتخب الجزائري نظيره وضيفه السيشل برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2017 بالغابون.

ورغم أن الجزائر سيطرت بالطول والعرض على مجريات اللقاء وأثقلت شباك السيشل برباعية، إلا أن مجريات اللقاء كانت تنبئ بفوز ساحق وكبير لأشبال المدرب الفرنسي "كريستيان غوركوف" الذين ضيعوا كمًا هائلًا من الفرص السانحة للتسجيل، ولم يترجموها لأهداف خاصة في الشوط الأول الذي شهد تألق حارس السيشل جونس جوبارت.

غير أنه في الدقيقة الثانية والعشرين، تمكّن سليماني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الثانية والعشرين برأسية بعد توزيعة جميلة من فوز غلام، بعدها أضاف سوداني الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والثلاثين إثر ركنية منفذة كما ينبغي من اللاعب العائد رياض بودبوز لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدفين دون رد.

المرحلة الثانية كانت سريعة وتمكن سوداني من توقيع هدفه الشخصي الثاني والثالث في المباراة بعد مرور دقيقتين فقط بعد عمل جماعي جميل أنهاه لاعب "دينامو زاغراب" بإيداع الكرة في مرمى السيشل، في حين كاد مهدي عبيد أن يضيف الهدف الرابع ويسجل هدفه الأول مع الخضر في الدقيقة التسعين لولا القائم الذي حرمه من ذلك، قبل أن يضيف بن طالب الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع مختتما مهرجان الأهداف.

الفوز برباعية يعدّ الثاني للمنتخب الجزائر بعد لقاء عمان الودي الذي جرى في قطر نهاية شهر مارس/آذار، وانتهى وقتها برباعية لواحد.

وعن الفوز قال صاحب ثنائية المباراة هلال سوداني في تصريح خاص لـ"CNN" بالعربية :"درسنا المنافس بشكل جيد وكنا على علم أنه سيركن للدفاع، ممّا دفعنا لتطبيق خطة المدرب والاعتماد على الأجنحة وهذا ما سهل علينا المهمة لنحرز أربعة أهداف، الفوز سيسمح لنا بالتحضير الجيد لمباراة ليسوتو المقبلة على أمل مواصلة البروز والتألق في كل المباريات التي تنتظرنا".

المدير الفني الوطني كريستيان غوركوف أعرب في ندوة صحفية عقدها بعد نهاية اللقاء عن ارتياحه للفوز برباعية وقال :"لعبنا المباراة بجدية والأسف الوحيد هو أننا ضعينا العديد من الفرص في البداية وكان بوسعنا إنهاء اللقاء بنتيجة أثقل، انتظرنا سيناريو تركيز السيشل على الدفاع من خلال معاينتها لها في الدورة الدولية بجنوب إفريقيا، ولهذا عمدت إلى توظيف رأسي حربة".

وعن العناصر التي نالت اعجابه في اللقاء قال المدرب الفرنسي :"أعجبت بالعائدين من الإصابات مثل بودبوز الذي قدم مردودًا جيدًا وسوداني الذي سجل ثنائية، كما أن مهدي عبيد بدوره قدم ما عليه في حين أن رضاي التام كان على محور الدفاع الذي أظهر بسالة كبيرة في اللعب".

هذا ويشار أن المنتخب الجزائري سيخوض ثاني مباراة له في التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا عام 2017 أمام نظيره ليسوتو مطلق شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجزائر تسحق السيشل برباعية نظيفة في افتتاح تصفيات كان 2017","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/14","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}