تعرّف على أقوى الصفقات الكروية التي مرّت في صمت خلال هذا الميركاتو

تعرّف على أقوى الصفقات الكروية

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 24 يوليو/تموز 2015; 03:47 (GMT +0400).
تعرّف على أقوى الصفقات الكروية التي مرّت في صمت خلال هذا الميركاتو

ديمتري باييه

الرباط، المغرب  (CNN)— ركزت أضواء وسائل الإعلام العالمية على صفقات أبرز نجوم كرة القدم الذي انتقلوا من نادٍ لأخر خلال الميركاتو الصيفي الحالي، في حين لم تهتم بصفقات أخرى مهمة مرّت في صمت ودون ضجيج، بالرغم من تميز أصحابها.

ومنذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية الحالية بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي، اهتمت الصحافة العالمية باهتمام الأندية الكبرى باستقطاب أبرز اللاعبين الذين بصموا الدوريات العالمية خلال الموسم الرياضي المنقضي بأداء مبهر، بينما لم تشر إلى صفقات أخرى كأن أبطالها نجوم لم تنصفهم أضواء الكاميرات وأقلام الصحفيين.

ومن أبرز الصفقات التي غاب ذكرها في وسائل الإعلام تلك المتعلقة بانتقال اللاعب ديمتري باييه نجم المنتخب الفرنسي ولاعب نادي مارسيليا، إلى نادي ويست هام  الإنجليزي، بعد توصل الأخير إلى اتفاق وقع بموجبه على عقد يمتد لخمس سنوات في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو للنادي الفرنسي إضافة إلى 2.5 مليون يورو كراتب سيتقاضاه باييه  خلال مدة العقد التي تربطه بالنادي.

هذه الصفقة وبالرغم من كونها تهم نجما بارزا في الدوري الفرنسي، كونه لعب لأقوى الأندية الفرنسية كنادي سانت إيتيان وليل ونانت ومارسليا، إلا أنها لم تحظ باهتمام إعلامي كغيرها من الصفقات الأخرى.

صفقة أخرى تحاشى الإعلام الخوض فيها، وتتعلق بانتقال لاعب وسط منتخب هولندا ونجم نادي إيندهوفن الهولندي اللاعب جورجينو فينالدوم إلى نادي نيوكاستل الإنجليزي في صفقة مثيرة، حيث وقع على عقد يمتد إلى غاية 2020 مع نيوكاستل بقيمة 15 مليون يورو، ليصبح بذلك أغلى لاعب في صفوف هذا النادي الإنجليزي، بعد كل من النجم  مايكل أوين المعتزل، ومدرب النادي السابق ألن شيرر الذي لم يتمكن من إخراج نيوكاستل من دوامة النتائج السلبية  ليتم تعويضه بربان الفريق الحالي ستيف ماكلارين.

وبصم فينالدوم إسمه في الملاعب الرياضي من خلال مشاركاته البارزة ضمن عدة أندية، أبرزها نالدي فينورد روتردام الهولندي الذي حقق معه نتائج مهمة خلال مدة تواجده بالنادي (2007-2011)، إضافة إلى نادي إيندهوفن الذي وقع معه على أفضل مسار رياضي في حياته طيلة مدة تواجده بين صفوفه ( 2011-2015)، فضلا عن مشاركاته المتميزة مع المنتخب الهولندي في المنافسات الدولية وأبرزها منافسة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل التي سجل فيها فينالدوم 3 أهداف.

بدوره لم يحظ انتقال نجم نادي دينامو كييف الأوكراني جيرمان لينس إلى نادي سندرلاند الإنجليزي باهتمام الإعلام، حيث مرت صفقة انضمامه إلى النادي الانجليزي في صمت، بالرغم من تميزه وبروز نجمه في منافسات الدوري الأوكراني خلال الموسم الماضي.

ووقع لينس على عقد يمتد لأربع سنوات مع نادي سندرلاند الانجليزي، ومن المرتقب أن يشكّل إضافة نوعية في صفوف مدري الفريق ديك أدفوكات الذي عبر عن سعادته بضم لاعب دولي من طراز جيرمان ليس.

ويرى مراقبون أن " التهميش" الذي تتعرض له صفقات انتقال لاعبين أبانوا عن مواهب مميزة في مشاركاتهم  الكروية، ينتج بالدرجة الأولى عن اهتمام الإعلام بخلق الفرجة وتسليط الأضواء على نجوم بعينها عوض أخرى، كما أن هذه النجوم التي لا تجد لها مكانا في الصفحات الأولى للجرائد أو شاشات القنوات التلفزيونية غالبا ما تكون محترفة في أندية مغمورة، لكن حين انتقالها يبرز نجمها، وبالتالي تنال حظها من المتابعة الإعلامية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تعرّف على أقوى الصفقات الكروية التي مرّت في صمت خلال هذا الميركاتو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/24","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}