الأندية المصرية تقترب من العبور نحو المربع الذهبي لكأس الإتحاد الإفريقي

الأندية المصرية تقترب من مربع كأس الإتحاد

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 05:07 (GMT +0400).
الأندية المصرية تقترب من العبور نحو المربع الذهبي لكأس الإتحاد الإفريقي

الرباط، المغرب (CNN)-- قطع فريق الزمالك المصري شوطًا مهمًا نحو بلوغ دور النصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد تحقيقه لفوز مهم على نادي ليوبار الكونغولي بحصة هدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد بالقاهرة، برسم منافسات المجموعة الثانية.

وبهذا الفوز الثالث على التوالي الذي يحققه نادي الزمالك المصري في دوري الربع النهائي، تمكّن من رفع رصيده إلى 9 نقاط متصدرا بذلك المجموعة  الثانية، بينما يحتل نادي أورلانو بايرتس الجنوب إفريقي الذي تفوق على نادي الصفاقسي التونسي بهدف وحيد أمس الأحد المرتبة الثانية برصيد ست نقاط، ممّا جعل رصيد الصفاقسي يتوقف عند نقطة واحدة.

وكان نادي الأهلي المصري قد حقق فوزا ثمينا على ضيفه نادي النجم الساحلي التونسي بهدف لصفر في افتتاح الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، لينتزع بذلك النادي حامل اللقب خلال السنة المنصرمة صدارة المجموعة الأولى من ضيفه النجم الساحلي التونسي الذي كان يحتلها خلال الجولات السابقة من دوري المجموعات.

ورفع النادي المصري رصيده إلى 7 نقاط بعد تحقيقه للفوز الثاني في دوري ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث كان قد تغلب على الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من ذات المجموعة، كما تعادل سلبا مع نادي الملعب المالي المنتشي، يبنما يحتل النجم الساحلي المرتبة الثانية برصيد ست نقاط.

كما واصل فريق الترجي الرياضي التونسي مسلسل هزائمه في منافسات كأس الاتحاد الافريقي، كان آخرها سقوطه المدوي بعقر داره أمام نادي الملعب المالي بحصة هدفين مقابل واحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، يوم السبت، ممّا قلّص من حظوظ النادي التونسي من المرور إلى دوري نصف نهائي المسابقة الإفريقية.

وتعدّ هزيمة النادي التونسي أمام الملعب المالي هي الثالثة على التوالي في دوري المجموعات من دوري كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث سبق وأن تعثر أمام نادي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، بينما عزز النادي المالي حظوظه في بلوغ دور نصف النهائي بعدما رفع نصيبه إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأندية المصرية تقترب من العبور نحو المربع الذهبي لكأس الإتحاد الإفريقي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/27","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}