مسؤول بـ"اليوفا" يؤكد لـCNN اعتزام بلاتيني الترشح لرئاسة "الفيفا"

"اليوفا" يؤكد اعتزام بلاتيني الترشح لرئاسة "الفيفا"

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 07:05 (GMT +0400).
"اليوفا" يؤكد اعتزام بلاتيني الترشح لرئاسة "الفيفا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد مسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليوفا" لـCNN الأربعاء، اعتزام رئيس الاتحاد القاري، ميشيل بلاتيني، خوض انتخابات رئاسة أكبر مؤسسة دولية للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وفي حالة إعلان بلاتيني، البالغ من العمر 60 عاماً، والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي، ترشحه لرئاسة "الفيفا"، فإنه من المتوقع أن يكون المرشح الأبرز لخلافة السويسري جوزيف سيب بلاتر.

ورداً على سؤال عما إذا كان رئيس الاتحاد الأوروبي سيخوض انتخابات رئاسة الفيفا، قال مسؤول "اليوفا" لـCNN إنه يتوقع أن يعلن بلاتيني عن قراره بهذا الشأن في غضون هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يجتمع "كونغرس الفيفا" في 26 فبراير/ شباط من العام المقبل، لاختيار خليفة لبلاتر، الذي أعلن استقالته في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي، بعد أربعة أيام فقط من إعادة انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي لفترة خامسة.

جاءت استقالة بلاتر، الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ عام 1998، على خلفية "فضائح الفساد والرشوة"، التي تلاحق العديد من كبار المسؤولين بالاتحاد الدولي، والتي أثارت جدلاً واسعاً حول العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول بـاليوفا يؤكد لـCNN اعتزام بلاتيني الترشح لرئاسة الفيفا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}