تعرف على أبرز الصفقات العالقة خلال الميركاتو الصيفي الحالي

تعرف على أبرز الصفقات العالقة خلال الميركاتو

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 03:36 (GMT +0400).
تعرف على أبرز الصفقات العالقة خلال الميركاتو

الرباط، المغرب (CNN)—  يشهد الميركاتو الصيفي الحالي منافسة محتدمة بين الأندية الأوروبية للحصول على خدمات نجوم كرة القدم الذين عبروا عن رغبتهم في الانتقال إلى نادي آخر، أو أولئك الذين وقفت نواديهم الأصلية حجرة عثرة أمام  حلمهم في اللعب لنادي كبير.

وشهد موسم الانتقالات الصيفية برسم موسم 2015 نجاح صفقات وفشل أخرى، في حين لا زالت هناك صفقات أخرى عالقة لم تجد طريقها إلى الانفراج، بسبب تشدد النادي الذي يملك اللاعب الراغب في المغادرة قبل نهاية تعاقده مع النادي، أو بسبب الشروط التي يفرضها العقد.

و من أبرز الصفقات التي أثارت الجدل خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية هي تلك المتعلقة بانتقال لاعب المنتخب الأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا الذي يمارس في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الذي عبر أكثر من مرة عن رغبته في تعزيز صفوفه بخدمات دي ماريا.

وتداولت تقارير إعلامية قرب انتقال نجم المنتخب الأرجنتيني إلى صفوف النادي الفرنسي، غير أن المان يونايتد الذي يمارس فيه دي ماريا لم يقدم أي معلومات حول صحة الأخبار المشاعة بشأن قرب انتقاله إلى النادي الفرنسي.

ومن جهة أخرى أكد ربان باريس سان جيرمان لوران بلان في تصريحات إعلامية أن ناديه اقترب من حسم صفقة دي ماريا، مشيرا إلى أنه" سعيد ومتفائل بانتقاله إلينا هذا الصيف، فالفريق يحتاج للتجديد من أجل حصد البطولات الموسم المقبل، وفق ما أوردته صحيفة "ذا اكسبرس" البريطانية.

كما تعتبر صفقة انتقال اللاعب الاسباني  ونجم ريال مدريد المثير للجدل سييرخيو راموس إلى نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي عالقة بدورها خلال المريكاتو الحالي الذي سيغلق أبوابه قبل انطلاق الدوريات الأوربية المحلية شهر غشت القادم.

وكان راموس قد عبر مرارا عن رغبته الكبيرة في مغادرة نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، وذلك بسبب فشل مفاوضاته مع إدارة النادي الملكي حول تجديد عقده لموسم إضافي، حيث طالب راموس بمقابل مادي كبير، وهو ما رفضه رئيس الريال فلورنتينو بيريز الذي أعلن تشبثه براموس رغم العروض القوية التي تقدمت بها أندية أوروبية لضمه، وأبرزها مانشستر يونايتد الانجليزي.

وحسم لورنتينو بيريز الجدل المثار حول مغادرة راموس للقلعة البيضاء، وذلك بإعلانه عن قرب تجديد التعاقد مع ثنائي دفاع النادي الملكي قبل بداية الموسم الرياضي القادم، الذي سيدخله الريال برهان تحقيق الأهم، خاصة وأنه خرج خاوي الوفاض خلال الموسم الماضي.

وفي سياق ذي صلة بالصفقات العالقة خلال الميركاتو الحالي، لم يتضح بعد مشوار نجم منتخب الطوغو ومهاجم نادي توتنهام الإنجليزي اللاعب ايمانويل أديبايو ، خاصة وأنه عبر عن نيته في مغادرة النادي الانجليزي خلال موسم الانتقالات الحالي.

وأشارت تقارير إعلامية إنجليزية إلى أن المهاجم التوغولي أديبايور اقترب من التعاقد مع نادي أستون فيلا الإنجليزي، خاصة وأنه ظهر مع النادي خلال حصة تدريبية وفق ما نقلته  شبكة سكاي سبورتس الرياضية الإيطالية.

بدورها كانت صفقة انتقال لاعب خط الوسط المنتخب  التشيلي الدولي آرتورو فيدال ونجم نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي بايرن ميونيخ  بطل الدوري الألماني تسير نحو أفق مسدود، غير أن المفاوضات الجادة التي دشنها النادي الألماني خلال الأيام الأخيرة أفلحت في إقناع النادي الإيطالي بالتخلي عن فيدال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تعرف على أبرز الصفقات العالقة خلال الميركاتو الصيفي الحالي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}