شاهد بالفيديو.. راكب أمواج مغامر ينجو بمعجزة من "أثقل موجة ساحقة في التاريخ"

راكب أمواج ينجو من "أثقل موجة ساحقة في التاريخ"

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 06:36 (GMT +0400).

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد أيام قليلة من نجاة راكب الأمواج الاسترالي ميك فانينج، من بين فكي سمكة قرش كادت أن تلتهمه، نجا راكب أمواج محترف آخر بأعجوبة وبدون أي إصابات، بعد ارتفاع موجة ضخمة ومرعبة حيث كان يتزلج.

وتم تصوير نيكولو بورشيلا، الأسبوع الماضي، وهو يتحدى الموجة الوحشية في تيهوبو على جزيرة تاهيتي في المحيط الهادئ، عندما قذفته الموجة فجأة عن لوح تزلجه إلى دوامة ماء مرعبة وعملاقة. وفي إحدى اللقطات واحدة، اختفى بورشيلا لفترة وجيزة عندما سحق تحت الشعاب المرجانية تحت سطح البحر.

في معجزة شبه مستحيلة، خرج راكب الأمواج الذ يبلغ من العمر 27 عاما، سالما من موجة يصفها مجتمع راكبو الأمواج "بأثقل موجة ساحقة في التاريخ."

تيهوبو معروفة بأمواجها الضخمة والقوية، التي يصل ارتفاعها في كثير من الأحيان إلى سبعة أمتار فوق سطح الماء، حيث أنها كانت تعتبر منطقة حادة جدا وغير مناسبة لركوب الأمواج، ولكنها أصبحت مؤخرا مكانا معتمدا للعديد من مسابقات ركوب الأمواج الكبيرة.

يقول بورشيلا: "أحسست أنها كانت على وشك أن تكون موجة ثقيلة، ولكن في لحظتها، كنت مركزاً جدا في خطوتي التالية ولم أستوعب ما كان يجري. كانت من أكثر الأشياء عنفا، قضي علي. رُكلت كالكرة، وتكورت على الشعاب المرجانية كلها. أغوص وأرتفع لأغوص وأرتفع مجدداً."

ولكن عندما سئل عن إحساسه بعد نجاته المعجزة، أجاب بروح مغامرة: " أفضل يوم في حياتي كان يوم ارتبطت بزوجتي، ولكن هذا، بالتأكيد، كان ثاني أفضل يوم. سأعود كل عام ... أنا أغرمت في تاهيتي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شاهد بالفيديو.. راكب أمواج مغامر ينجو بمعجزة من أثقل موجة ساحقة في التاريخ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}