تعرف على أقوى صفقات سان جيرمان منذ بيعه للقطريين

تعرف على أقوى صفقات سان جيرمان منذ بيعه للقطريين

رياضة
آخر تحديث السبت, 01 اغسطس/آب 2015; 07:44 (GMT +0400).
تعرف على أقوى صفقات سان جيرمان منذ بيعه للقطريين

الرباط، المغرب (CNN)-- منذ استحواذ  شركة الاستثمارات الرياضية الحكومية القطرية على كافة أسهمه قبل أربع سنوات، دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حظيرة كبريات الأندية الرياضية في العالم، كما دشن مرحلة جديدة في التنافس على استقطاب نجوم كرة القدم التي تبرز كل سنة مع الأندية والمنتخبات، وبالتالي حصد الألقاب.

وحرك مالكو النادي الفرنسي أموالهم لاستقطاب اللاعبين الذين أبانوا عن مهارات متميزة في مشاركاتهم مع فرقهم، والدليل على ذلك حجم الأموال التي ترصدها إدارة نادي العاصمة الفرنسية لتعزيز صفوفها خلال موسم الانتقالات كل سنة والتي تفوق المئة مليون يورو سنويا.

ونجح النادي الفرنسي الذي يضم ثلة من النجوم المتميزة أمثال النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والبرازيلي تياغو سيلفا ، وإدينسون كافاني في تحقيق مآرب القطرين المتعطشين لمعانقة الألقاب، وذلك بالفوز بلقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات متتالية، فضلا عن سيطرته على المسابقات المحلية بفرنسا وأبرزها  كأس فرنسا وكأس الأبطال الفرنسي إضافة إلى كأس الدوري الفرنسي، وهي الثلاثية التي اختتم بها موسمه برسم السنة الجارية.

وتعد الصفقات التي أبرمها نادي باريس سان جيرمان خلال الخمس سنوات الأخيرة من بين الأغلى والأضخم في تاريخ الكرة الفرنسية، ومن أبرز هذه التعاقدات الصفقة المثيرة التي استقطب بها النادي الفرنسي النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي انتقل من نادي ميلان الإيطالي  الى صفوف سان جيرمان صيف 2012 مقابل 20 مليون يورو، كما فتحت مهارات اللاعب الارجنتيني إزيكييل  لافيتزي مع نادي  نابولي الإيطالي سنة 2012 شهية القائمين على النادي الفرنسي في استقطابه وتعزيز صفوف النادي، حيث وافق النجم الارجنتيني على التوقيع للنادي الفرنسي بـ25 مليون يورو في صفقة اعتبرها الكثيرون غير مجدية، غير أن انجازات اللاعب رفقة الفريق الفرنسي فندت ذلك.

صفقات أخرى تنضاف إلى سابقاتها، وأبرزها تلك المتعلقة بانتقال النجم الاوروجوياني ادينسون كافاني إلى النادي الفرنسي خلال 2013 قادما من نابولي في صفقة خيالية قدرت ب64 مليون يورو،  فضلا عن الصفقة المثيرة التي أبرمها سان جيرمان  مع النجم البرازيلي ديفيد لويز الذي  عزز صفوف النادي الفرنسي خلال موسم انتقالات 2014، قادما من ناي تشيلسي الإنجليزي بمقابل ناهز 50 مليون يورو.

أما الصفقة التي عقدها نادي العاصمة الفرنسية بعد عام على تحويله للقطريين والمتعلقة بالنجم  البرازيلي تياجو سيلفا، فقد كانت هي بداية إظهار قوة النادي الفرنسي بين الأندية الأوروبية، ذلك أنه استحوذ على خدمات سيلفا الملقب بوزير الدفاع مع نادي ميلان الإيطالي، بمقابل قارب 42 مليون يورو.

وبانضمام النجم  الارجنتيني أنخل دي ماريا  إلى تشيكلة النادي الفرنسي  بعد أن نجح الأخير في إقناع مانشستر يونايتد الانجليزي على تسريحه، يكون النادي الفرنسي قد وقع على أضخم الصفقات في تاريخه  العريق. وناهزت صفقة انتقال دي ماريا الذي لم يقدم ما كان متوقعا منه مع النادي الانجليزي خلال الموسم الماضي  63 مليون يورو ممّا يطرح الجدل حول قدرة اللاعب الارجتيني على استعادة مجده مع النادي الفرنسي.

كما تعاقد النادي الفرنسي الطامح إلى إبراز أسمه ضمن أعتى الأندية الأوروبية مع عدة نجوم آخرين، في صفقات أسالت الكثير من المداد حول أهميتها ومدى انعكاسها على النادي الفرنسي الذي لم يحقق أي انجاز تاريخي خارج الملاعب الفرنسية رغم وصوله إلى الأدوار النهائية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تعرف على أقوى صفقات سان جيرمان منذ بيعه للقطريين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/01","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}