برشلونة بطل الثلاثية يسقط ثلاث مرات متتالية في استعداداته للموسم المقبل

برشلونة بطل الثلاثية يسقط ثلاث مرات

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 04 اغسطس/آب 2015; 03:01 (GMT +0400).
برشلونة بطل الثلاثية يسقط ثلاث مرات متتالية في استعداداته للموسم المقبل

المغرب، الرباط (CNN)— سقط نادي برشلونة بطل الدوري والكأس في إسبانيا وبطل  دوري أبطال أوروبا، سقطة مدوية في ثلاث مباريات متتالية أجراها خلال الأيام الماضية، وكان آخرها أمام نادي فيورنتينا الايطالي الذي أسقط النجم الكاتالوني بشكل مفاجئ بهدفين لواحد في المقابلة التي جمعت بينهما أمس الأحد ضمن فعاليات الكأس الدولية للأبطال.

وسجلت المباراة التي شهدت متابعة جماهيرية كبيرة، تألق المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز الذي أنقذ ماء وجه برشلونة بهدف مميز، كما عرفت تألق المهاجم الإيطالي ونجم فيرونتينا اللاعب فيديريكو بيرنارديسكي الذي هز عرين كلاوديو برافو حارس برشلونة مرتين في أقل من عشر دقائق.

وعزى محللون سقوط برشلونة أمام فيرونتينا إلى غياب نجوم النادي الإسباني، وأبرزهم ليونيل ميسي، ونيمار وماسكيرانو، وداني ألفيش، الذين تخلفوا عن المشاركة في هذه المباراة بسبب عدم جاهزيتهم، كما تخلف عنها كذلك النجم التركي الملتحق حديثا بالنادي الكاتالوني أردا توران الذي يعاني من إصابة في كاحله، إضافة إلى أليكس فيدال الممنوع من اللعب من طرف الفيفا إلى غاية يناير القادم.

وفي تعليقه على الهزيمة الثالثة التي يتلقاها فريقه في إطار استعدادته للموسم الرياضي المقبل، قال ربان الفريق الكاتلاني لويس إنريكي في تصريحات صحفية أوردتها صحيفة "ماركا " الإسبانية الشهيرة إنه "ليس راضيا عن أداء برشلونة"، مشيرا إلى "وجود بعض المشاكل خاصة على مستوى خط الدفاع، وهو ما يجب أن يعالج بسرعة"، كما أكد أنه حاول  في السابق حل مشكل الدفاع في الفريق، لكن ذلك لم يؤت مفعولا" يضيف المدرب الإسباني.

وكان نادي برشلونة قد انهزم أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أسبوعين ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، كما سقط مرة ثانية أما نادي تشيلسي الإنجليزي ضمن ذات الدوري بالضربات الترجيحية، حيث تفوق النادي الانجليزي على برشلونة بأربعة أهداف مقابل اثنين، وذلك بعدما انتهت المباراة التي جمعت بينهما قبل ستة أيام بالتعادل هدفين داخل كل شبكة.

الهزائم المتتالية التي أصبح يحصدها نادي برشلونة تنذر بأن الموسم المقبل قد يحمل بعض المتاعب للمدرب لويس انريكي الذي يعول على الحفاظ على الألقاب التي حققها خلال الموسم الماضي، خاصة وأن المنافسة على لقب الدوري الاسباني ستشتد بين الأندية الاسبانية التي عززت صفوفها للدخول بشكل قوي، وأبرزها ريال مدريد والاتلتيكو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"برشلونة بطل الثلاثية يسقط ثلاث مرات متتالية في استعداداته للموسم المقبل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/04","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}