تعرف على سيرة حياة دي ماريا.. أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

تعرف على سيرة حياة دي ماريا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 09 اغسطس/آب 2015; 03:51 (GMT +0400).
تعرف على سيرة حياة دي ماريا

الرباط، المغرب (CNN)—   لم يهنأ بال النجم الأرجنتيني، ولاعب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، أنخيل دي ماريا الذي عبر مرارًا عن رغبته في تغيير مسار حياته، حتى تربع على عرش أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وذلك باحتساب مجموع قيمة انتقالاته لجميع الأندية التى لعب فيها منذ بداية مشواره الرياضي.

وبانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون دي ماريا قد دخل قائمة أغلى لاعب في التاريخ، حيث بلغت قيمة الصفقات التي عقدها النجم الأرجنتين  حوالي 132,6 مليون جنيه إسترلينى، بحسب ما ذكرته "سكاي سبورتس" الرياضية البريطانية.

وتفوّق دي ماريا على عملاق نادي سان جيرمان اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي ظل لسنوات منفردا بكونه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وذلك بالنظر إلى انتقالاته الكثيرة بين الأندية الأوروبية، حيث قدرت  قيمة صفقات انتقاله بما يناهز 126,7  مليون جنيه إسترليني.

وينتظر أن يوقع دي ماريا لنادي باريس سان جيرمان خلال الأيام القادمة، حيث تحدثت تقارير إعلامية عن وصوله للدوحة لاجتياز اختبارات الفحص الطبي، في انتظار توقيعه على العقد الذي تقدر قيمته بمبلغ 63 مليون يورو، ليصبح بذلك دي ماريا ثاني أغلى صفقة يعقدها الناد الفرسي المملوك للقطريين، بعد صفقة النجم الأوروغواياني المهاجم إيدسون كافاني التي تقدر بحوالي 64 مليون يورو.

ويعتبر دي ماريا أحد أبرز اللاعبين المتألقين في أوروبا نظرا للإمكانات التي يتوفر عليها، غير أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال الموسم الماضي الذي لعبه مع نادي مانشتسر يونايتد، حيث قدم مستوى متواضعا، وذلك بالنظر إلى عدم تأقلمه مع أجواء البريميليغ، ليقضي جل المقابلات التي لعبها المان يونايتد حبيس دكة الاحتياط.

واستهل دي ماريا مسيرته الرياضية الاحترافية قبل عشرة أعوام، وبالضبط سنة 2005 حيث  لعب في صفوف نادي نادي روزاريو سنترال الأرجنتيني، ثم نادى عليه مدرب منتخب الأرجنيت للاعبين تحت 20 سنة ليشارك في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، حيث كانت مشاركته لافتة، وكانت هي نقطة التحول في مشواره الرياضي.

انضم دي ماريا إلى نادي بنفيكا البرتغالي في يوليو 2007، حيث أبان عن مستوى مميز في الدوري البرتغالي، وهو ما جعله محط أنظار عدة أندية أوروبية، ليفوز به في الأخير نادي ريال مدريد الذي  استقطبه  سنة 2010  في صفقة  مثيرة قدرت بـ 26 مليون يورو، غير أن النادي الملكي سمح للنجم البرتغالي بالانتقال الى الدوري الانجليزي خلال  ميركاتو صيف سنة 2014، وان لم يكن برضاه، حيث عبر سابقا أن مغادرته للريال كانت بسبب عدم شعوره بالتقدير من قبل إدارة الفريق الإسباني، وعلى إثر ذلك وقع لنادي مانشستر يونايتد في صفقة خيالية قاربت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني، ليقضي معه أسوأ موسم في تاريخه الرياضي، ويعلن عن نيته في الرحيل.

وعن باقي أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، كشف تقرير شبكة  "سكاي سبورتس" الإنجليزية عن احتلال نجم نادي ريال مدريد الاسباني اللاعب الكولومبى الدولي جيمس رودريجيز المرتبة الثالثة بقيمة صفقات ناهزت مبلغ 106.5 مليون جنيه إسترلينى، كما حل نجم نادي برشلونة الاسباني والمنتخب الأوروجويانى لويس سواريز في المركز الرابع، حيث قدرت قيمة صفقات انتقالاته طوال مشواره الرياضي بمجموع 103.5 مليون إسترلينى، متبوعًا بلاعب الريال الويلزي غريث بيل في المركز الخامس بمجموع صفقات ناهزت 96 مليون جنيه استرليني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تعرف على سيرة حياة دي ماريا.. أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/09","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}