شجّع حصانك على حسن التصرف باستعمال هذه المكافآت

شجّع حصانك على حسن التصرف باستعمال هذه المكافآت

فروسية
نُشر يوم الأربعاء, 12 اغسطس/آب 2015; 03:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
شجّع حصانك على حسن التصرف باستعمال هذه المكافآت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— سعادة الحصان وشعوره بالتقدير أمران مهمان كي يعطي أفضل ما لديه. والأحصنة حيوانات ذكية وتستطيع استشعار أفكارك بدقة، لهذا مكافأتها تتطلب فهم طبيعتها وطريقة تفكيرها.

وتتعرفون فيما يلي على طرق لمكافأة الحصان وتحفيزة على التصرف الحسن:

اجعل تفكيرك إيجابياً: يشعر الحصان بأفكارك ومشاعرك من خلال استشعاره لحركات قدميك ويديك وطريقة جلوسك ونبرة صوتك. اجعل تفكيرك إيجابياً وكن راضياً حتى يشعر الحصان بأنك سعيد وغير متوتر، حتى وإن لم يكن هذا شعورك في الحقيقة.

عبر عن رضاك بشكل مسموع: عبر عن رضاك أو حماسك أو امتنانك للحصان بتعليق أو صوت مسموع، وانتبه ما إذا قام الحصان بإرجاع أذنيه إلى الوراء لسماع تعليقك. ليعتاد حصانك على جمل تشجيع معينة عندما يقوم بعمل شيء جيد.

ربِّت على حصانك: دلل حصانك لتعبر عن رضاك وتتواصل مع الحصان عندما يقوم بشيء جيد، قم بحك جلده، لكن تجنب أن تكون قاسياً أو شديداً بذلك.

مكأفأة صغيرة: يمكن منح الحصان مكافآت مثل إطعامه الزبيب أو مكعبات السكر أو قطع التفاح والجزر أو بزر زهرة دوار الشمس، وينصح بتنويع المكافآت على الدوام. ولجعل الحصان يفهم أن هذه الأطعمة هي بغرض المكافأة، قم بإطعامها له مباشرة بعد إتمامه المهمة أو إحسانه التصرف، ولا تنتظر حتى نهاية التدريب.

وينصح بالابتعاد عن مكافأة الحصان بالطماطم أو البطاطس أو الخطار ذات الأضلاع مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط.

أرخِ الضغط: قد تنسى نفسك وتبقى متوتراً أثناء تعليم الحصان مهارات جديدة، ما يجعلك تشد الزمام بشكل قوي أو تضيق على الحصان بالضغط على السرج بساقيك. هذا الأمر يزعج الحصان ويزيد توتره، لذا ينصح بإرخاء جسمك خصوصاً عندما يبدأ الحصان بتنفيذ ما أمرته به.

إلعب قليلاً! أعطِ حصانك استراحة من جو التدريب الجدي واخرج معه للعب قليلاً، فهذه طريقة تقوي حس التواصل والثقة بينكما. تشذيب الحصان وتمشيطه أو ممارسة نشاط يحب فعله هي من سبل مكافأته أيضاً. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"شجّع حصانك على حسن التصرف باستعمال هذه المكافآت ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}