نصائح لتدريب حصانك على القفز من جميع أنواع الحواجز

نصائح لتدريب حصانك على القفز من جميع أنواع الحواجز

فروسية
نُشر يوم الجمعة, 14 اغسطس/آب 2015; 07:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
نصائح لتدريب حصانك على قفز كل أنواع الحواجز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  لا بد أن القفز على الحواجز يعتبر من أصعب التحديات التي قد تواجه الفارس، فهو يتطلب منه بذل جهد للسيطرة على الحصان وقيادته بثقة وبالشكل الصحيح، ليس فقط بسبب طبيعة الحصان الانفعالية، بل أيضا لأن حوادث السقوط الخطيرة تكثر أثناء ممارسة هذا النوع من رياضات الفروسية.

وتتعرفون فيما يلي على أهم النصائح عند تدريب الحصان للقفز من على الحواجز:

انظر في الاتجاه الصحيح: أبقِ نظرك في اتجاه الحاجز. يستطيع الحصان الشعور بالاتجاه الذي تنظر إليه، فلا تستغرب إذا توقف عن التقدم لأنك لم تعد تنظر باتجاه الحاجز وسرحت بنظرك في جهات مختلفة.

أبقِ ظهرك مشدوداً: احرص على جعل ظهرك مشدوداً كل الوقت، خصوصاً عند قفز الحواجز، لأن هذا سيحميك من السقوط عن الحصان إذا توقف بشكل مفاجئ.

اعطه الثقة من البداية: لا تجعل الحصان يشعر بأنك تشكك في قدرته على القفز فوق الحاجز، وأعطه فرصة ليشعر بالشجاعة من البداية. قد لا تقوم بعض الأحصنة بالقفز من فوق نوع معين من الحواجز، ليس لأنه خائف، بل لأنه ببساطة لم يفهم المهمة المطلوبة منه.

لا تشد الزمام وأبقِ قدميك إلى أسفل: اذا شددت زمام الحصان إلى الوراء أثناء القفزة لتحافظ على ثباتك ستعطي الحصان إشارات متضاربة، فجسمك يوجهه إلى الأمام ويداك تشدان الزمام وكأنهما تريدان منه التوقف. إذا أردت التشبث تمسك بشعر الحصان أو بسرجه.

ولتخفيف قسوة ارتداد جسمك عن الحصان بعد القفزة، أبقِ قدميك ثابتتين على الركبتينن كي تمتصا الصدمة، وكي تحافظ على  توازنك.

ابدأ جلسات القفز بالتحمية على أرض مستوية: لا تقم بتمرينات القفز من بداية جلسة التدريب، وقم بتمارين التحمية على أرض مستوية للتأكد من أن الحصان بحال جيدة ومستعد للاستجابة لأوامرك.

 ابدأ بالقائد: الأحصنة حيوانات اجتماعية معتادة على الحياة في القطيع. لذا ابدأ بتدريب الأحصنة الصغيرة على قفز الحواجز من خلال جعلها تراك تقفز على حصان كبير.

لا تعطِ الحصان الخَيَار: ابدأ تدريب الحصان على القفز على حواجز صغيرة وبسيطة. وإذا شعرت بأنه متردد تجاه القفزة، كن عازماً وواثقاً ولا تعطي الحصان فرصة للاستدارة إلى الوراء أو تجنب الحاجز.

اصبر على حصانك مهما كان قليل الخبرة: عادة ما تقفز الأحصنة الصغيرة أو غير المدرَّبة بطرق غريبة وغير متوازنة. لكن شجع حصانك من خلال جعل حركة جسمك ويديك متناغمة مع جسمه أثناء القفز.

كن متدرجاً في التدريب: قبل تدريب حصانك على مهارة جديدة في القفز، قم بممارسة تمارين تحمية لتذكيره بحركات تعلمتها في دروس سابقة، ولا تبدأ بالدرس الجديد مباشرة.

أخيراً، إذا شعرت بأن حصانك فقد الثقة لأي سبب ولم يعد يرغب في القفز من على حاجز معين، انتقل إلى حاجز أقصر ولا تقم بإجباره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"نصائح لتدريب حصانك على القفز من جميع أنواع الحواجز ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/14","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}