الرجاء المغربي ينقذ موسمه الكروي بإحرازه كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة

الرجاء يحرز كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة

رياضة
آخر تحديث الخميس, 20 اغسطس/آب 2015; 08:30 (GMT +0400).
الرجاء المغربي ينقذ موسمه الكروي بإحرازه كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة

الرباط، المغرب (CNN)-- أنقذ نادي الرجاء البيضاوي المغربي موسمه الكروي برسم السنة الجارية بتحقيقه لقب  كأس شمال إفريقيا للأندية  البطلة التي أقيمت دورتها الرابعة بالمغرب خلال شهر غشت/أغسطس الجاري وعرفت مشاركة أندية مصر وليبيا وتونس والمغرب، في حين اعتذرت الجزائر عن المشاركة.

وأحرز الرجاء البيضاوي لقب الدورة الحالية من  كأس شمال أفريقيا للأندية البطلة برسم موسم 2015، بعدما أنهى مشاركاته في الجولات الأولى من البطولة بالفوز، وهو ما مكنه من احتلال الصدارة بفارق كبير عن مطارده نادي الإسماعيلي المصري الذي تغلب عليه الرجاء في مباراة الافتتاح بهدف وحيد.

كما تمكن نادي الرجاء الرياضي من تحقيق الفوز خلال مباراة الجولة الثانية من البطولة والتي جمعته بالندي الإفريقي التونسي بهدفين دون رد، في حين انتهت مباراة الجولة الثالثة التي جمعت بنادي هلال بنغازي مساء أمس الأربعاء بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وتربع الرجاء الرياضي على صدارة قائمة الأندية المشاركة في البطولة برصيد سبع نقاط متبوعا بنادي الإسماعيلي المصري بأربع نقاط حصدها من فوز وحيد وتعادل، إلى جانب النادي الإفريقي التونسي الذي حل بدوره في المرتبة الثالثة بنفس الرصيد، فيما حل نادي هلال بنغازي الليبي في مؤخرة الترتيب بدون رصيد، حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز طيلة جولات البطولة.

وكان اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم قد أعلن قبل أيام عن فوز نادي الرجاء الرياضي البيضاوي بلقب الدورة الحالية من كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، وذلك بعد انفراده بصدارة ترتيب البطولة، إلا أن قوانين اللعبية حتمت على النادي المغربي خوض مباراة الجولة الثالثة التي جرت أطوارها مساء الأربعاء وانتهت بدون أهداف.

يشار إلى أن بطولة  كأس شمال إفريقيا للأندية  البطلة توقفت لأربع سنوات بسبب الظروف السياسية والأمنية التي عاشتها منطقة المغرب العربي خلال السنوات الأخيرة، قبل أن تستأنف هذه السنة واحتضنتها مدينة الدار البيضاء المغربية.

وحددت اللجنة المنظمة لهذه البطولة الإقليمية قيمة جوائز البطولة حيث سيحصل الرجاء البيضاوي المغربي الفائز بالدورة على جائزة مالية قيمتها 50 ألف دولار، بينما سيحصل نادي الاسماعيلي المصري الي حل ثانيا على  مبلغ 25  ألف دولار، في حين سيكافؤ  الندي الإفريقي التونسي صاحب المركز الثالث بمبلغ 15 ألف دولار،  وسيحصل نادي هلال بنغازي الليبي الذي حل رابعا على جائزة مالية قيمتها 10  آلاف دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الرجاء المغربي ينقذ موسمه الكروي بإحرازه كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/20","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}