هل يفعلها ريال مدريد ويتخلى عن الثلاثي المُرعب في خط هجومه؟

هل يفعلها ريال مدريد ويتخلى عن خط هجومه ؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 03:06 (GMT +0400).
هل يفعلها ريال مدريد ويتخلى عن خط هجومه ؟

الرباط، المغرب (CNN)—  بعد أن كان ريال مدريد  الاسباني في مقدمة الأندية التي تتسابق على استقطاب  نجوم كرة القدم الذين تكشفهم أضواء المبارايات، أًصبح النادي الملكي الإسباني وجهة أولى للأندية الراغبة في خطف نجوم الريال، وخاصة أندية الدوري الانجليزي والفرنسي.

وتشير التقارير الصحفية  أن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني أصبح القبلة الأولى لكل من يرغب في ترميم صفوفه بنجوم كبار، حيث لا زالت العروض تنهال على "سوبر ماركت" الريال، وآخرها العرض المثير الذي تقدمت به إدارة نادي أرسنال الإنجليزي لضم نجم الريال كريم بنزيمة.

من جهة أخرى لا زال نادي مانشستر يونايتد يحلم بإقناع ريال مدريد على تمكينه من خدمات النجم الويلزي غاريث بيل، حيث ذكرت التقارير الواردة في هذا الشأن أن النادي الانجليزي مستعد لتقديم كل ما يمكنه إرضاء الريال، وخاصة التراجع عن الفكرة التي كان يرفضها سابقا، وهي تمكين النادي الملكي من التعاقد مع الحارس المخضرم دي خيا لتعويض القديس ايكر كاسياس في حراسة عرين الريال خلال الموسم الحالي، كما يأمل المان في تعويض خسارته من إفلات صفقة لاعب برشلونة بيدرو الذي اختطفه المنافس تشيلسي وحرمه من تعويض صفقة تعويض فان بيرسي.

غير أن التصريحات السابقة لربان النادي الملكي  رافييل بينيتيز والتي عبر فيها أن غاريث بيل جزء من خططه المستقبلية خلال الموسم المقبل الذي سيشهد منافسة قوية على لقب الليغا والالقاب المحلية والقارية  الاخرى، وبالتالي لا يمكن التفكير في التخلي عنه، هو ما يجعل هذه الصفقة في ركن التعاقدات العالقة قبل نهاية المريكاتو الصيفي الذي أوشك على إغلاق أبوابه.

ويبقى العرض المذهل الذي تقدم به الملياردير القطري ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لضم أيقونة ريال مدريد النجم كريسيانو رونالدو أقوى صفقة تعرض على الريال خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، حيث قدم الخليفي عرضا بقيمة 128 مليون يورو  لشراء ود كريسيانو، بحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الاسبانية  المقربة من الريال، مشيرة إلى أن الريال قد يستغني عن خدمات الدون إذا لم يقدم مستوى مميزا خلال الموسم الذي انطلق قبل أيام وشهد بداية متعثرة للريال الذي يراهن على تعويض فشله في الموسم الماضي.

من جهة أخرى اقترب المدافع البرتغالي بنادي ريال مدريدفابيو كوينتراو من مغادرة الفريق، خاصة وأنه أصبح خارج حسابات المدرب الجديد للريال رافاييل بينيتيز، مما جعل الأبواب مفتوحة أمام كوينتراو للمغادرة صوب نادي باريس سان جيرمان الذي أبدى رغبته في ضمه إلى صفوف دفاعه.

كما أن  لاعب الوسط إياراماندي انهالت عليه العروض بعدما لم يتم الاعتماد عليه السنة الماضية، وعدم اهتمام بنيتيز به خلال الموسم الحالي، كما وضعت صفقة انضمام النجم الكرواتي كوفاسيتش إلى الريال ووجود أربعة لاعبين في مركز وسط الميدان ياراماندي أمام خيار الرحيل الحتمي  إلى نادي ريال سوسيداد، أونادي يوفنتوس الايطالي الذي تقدم بعرض لضمه قبل متم الميركانو الحالي، في حين يبقى عرض نلدي ليفربول الانجليزي هو الافضل لحدالأن.

وبحسب مراقبين، فإن تخلي ريال مدريد عن نجومه بغرض تعزيز خزانة النادي بالأموال، قد يعود عليه بما لا تحمد عقباه، خاصة وأن النادي مطالب بالتماسك والحفاظ على ترسانته متكاملة، لضمان العودة مجددا للمنافسة على البطولات والألقاب، التي يحصدها عن طريق لاعبيه، لذا فالريال مطالب اليوم بإعادة النظر في تدبيره لصفقات لاعبيه، ذلك أن التفريط في نجم من نجومه قد يضر بالنادي أكثر مما قد ينفعه، فحصد الألقاب أفضل من جني الأموال، يضيف المراقبون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل يفعلها ريال مدريد ويتخلى عن الثلاثي المُرعب في خط هجومه؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}