الريال ومانشستر يونايتد يتبادلان الاتهامات حول فشل انتقال دي خيا

الريال ومانشستر يتبادلان الاتهامات حول دي خيا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 02 سبتمبر/ايلول 2015; 01:30 (GMT +0400).
الريال ومانشستر يونايتد يتبادلان الاتهامات حول فشل انتقال دي خيا

الرباط، المغرب (CNN)-- أغلِقت الاثنين، بشكل رسمي أبواب سوق الانتقالات الصيفة برسم موسم 2015، وأقبرت معه أحلام عدة أندية في الاستفادة من نجوم كانوا محط اهتمامها لتدعيم صفوفها بعد انكشاف حاجتها لنجوم جديدة في أولى جولات الدوريات المحلية التي انطلقت قبل أسابيع، ولعل من أبرزها نادي ريال مدريد الإسباني الذي كان يمني النفس في ضم الحارس الاسباني وحامي عرين نادي مانشستر يونايتد الانجليزي دافيد دي خيا الذي منعته دقيقة واحدة من التأخر من إنهاء الجدل المثير حول انتقاله للنادي الملكي.

وتداولت تقارير صحفية في إسبانيا وانجلترا أخبارا مفادها أن ملف انتقال دي خيا وصل متأخرا بثوان إلى إسبانيا، وذلك بعدما توصل نادي مانشستر يونايتد وريال مدريد إلى اتفاق ينتقل بموجبه دي خيا البالغ من العمر 24 سنة إلى نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد  في صفقة قدرت ما بين 30 و 35  مليون يورو، بالإضافة إلى انتقال حارس الريال كيلور نافاس إلى يونايتد خلال الموسم المقبل.

  وكشفت التقارير الصادرة بهذا الشأن، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أرسل العقود الخاصة بتوقيعات الاتفاق، إلى نادي الريال في وقت متأخر، حيث أكدت وسائل إعلام محلية إسبانية ومنها إذاعة "كادينا كوبي" أكدت أن الملف وصل إلى إسبانيا في تمام الساعة 00:01 بتوقيت اسبانيا، ما يعني أن أبواب سوق الانتقالات الصيفية قد أغلقت بشكل رسمي قبل دقيقة، وبالتالي تبخر حلم ريال مدريد الذي كان يعول بشدة على ضم دي خيا لتعويض الحارس الأسطورة ايكير كاسياس الذي انتقل إلى نادي بورتو البرتغالي بعد انتهاء مدة عقده مع النادي الملكي.

في غضون ذلك أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانا الثلاثاء أوضح فيه ملابسات المفاوضات مع نادي مانشستر يونايتد حول التعاقد مع دي خيا، واضع بذلك حدا للشائعات التي أثيرت حول تجاه الريال إلى الفيفا لحسم القضية.

وأكد بيان النادي الملكي الذي نشره على موقع الرسمي أن ما نشستر يونايتد يتحمل المسؤولية في تعثر الصفقة، حيت قال إن المان يونايتد لم يفتح بابا التفاوض إلا في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، إضافة إلى تباطؤ النادي الانجليزي في توقيع العقود،  كما برأ الريال ذمته من تعثر الصفقة وأكد على أنه فعل ما بوسعه من أجل إنجاحها بما في ذلك الموافقة على انتقال حارسه كيلور نافاس إلى مانشستر يونايتد.

غير أن مانشستر يونايتد رد على ريال مدريد ببيان قال فيها إنه لم يتلق أيّ عرض رسمي بشراء دي خيا حتى يوم الاثنين، وأن الاتفاق بينه وبين الريال ينصّ على دخول حارسه نافاس في الصفقة، غير أن الريال تأخر في إرسال الوثائق الخاصة بنافاس ووثيقة أخرى خاصة بدي خيا إلى الاتحاد الإسباني، ممّا أخر الصفقة، يقول بيان الفريق الأحمر.

من جهة أخرى، أفادت "إذاعة كادينا سير" الإسبانية بأن نادي مانشستر يونايتد قد توصل إلى اتفاق مع حارس نادي ريال مدريد  الكوستاريكي  كيلور نافاس، حيث وافق النادي الأحمر على دفع قيمة 15 مليون يورو لضم نافاس، بالإضافة إلى مبلغ 4 ملايين يورو كمقابل لخدمات الحارس الذي تألق بشكل ملفت في آخر مباراة له مع الريال ضمن الجولة الثانية من الدوري الاسباني، وهو المبلغ الذي يفوق بكثير ما يتقاضاه نافاس مع الريال حاليا حيث يتقاضى 2,5 مليون دولار فقط.

ومن المنتظر أن يستمر دي خيا مع مانشستر يونايتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران المقبل تاريخ انتهاء مدة عقده مع النادي الإنجليزي، في حين كُتب لنافاس الذي عبر عن سعادته خلال نهاية الاسبوع الماضي بما حققه مع الريال، كتِب له أن يستمر في تشكيلة رافائيل بينيتيز الذي لن يجد بديلا عنه في حراسة عرين الريال الذي يعول على العودة مجددا إلى دائرة الأضواء من خلال التنافس على لقب الليغا الاسبانية، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الريال ومانشستر يونايتد يتبادلان الاتهامات حول فشل انتقال دي خيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/02","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}