تصفيات أمم إفريقيا 2017: المغرب يفوز وموريتانيا تحقق مفاجأة مدوية وتونس تتعثر

المغرب يفوز وموريتانيا تحقق مفاجأة وتونس تتعثر

رياضة
نُشر يوم الأحد, 06 سبتمبر/ايلول 2015; 02:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تصفيات أمم إفريقيا 2017: المغرب يفوز وموريتانيا تحقق مفاجأة مدوية وتونس تتعثر

المغرب، الرباط (CNN)—  تباينت نتائج المنتخبات العربية لكرة القدم ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي ستجرى بالغابون مطلع عام 2017، حيث حقق المنتخب المغربي فوزا مهما على مضيفه ساو تومي، كما حقق المنتخب الموريتاني مفاجئة مثيرة بإسقاطه منخب جنوب إفريقيا بثلاثية، فيما انهزمت تونس أما ليبيريا وانهزم المنتخب السوداني أمام نظيره الغابوني.

وحقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزا عريضا على مضيفه منتخب ساو تومي بحصة ثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما عشية السبت برسم الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، حيث تمكن أسود الأطلس من العودة بثلاث نقاط ثمينة من قلب ساوتومي، بالرغم من الصعوبات التي واجهتهم وخاصة أرضية الميدان التي لم تساعد كتيبة بادو الزاكي على أداء مباراة في المستوى، بالرغم من تصريحه التي عبر فيها عن رضاه عن أداء لاعبيه والنتيجة.

من جهة أخرى حقق المنتخب الموريتاني لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تغلب على منتخب جنوب إفرقيا ذي الباع الطويل في المنافسات الافريقية والعالمية، وأسقطه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة التي لم تكن متوقعة بالنظر لجحم المنتخبين على الساحة الافريقية والعالمية، غير أن الحماس واندفاعية المنتخب الموريتاني التي ساندتها الجماهير الموريتانية بالملعب الاولمبي بالعاصمة نواكشوط، مكنته من تحقيق نتيجة مهمة أمام منخب عملاق من حجم جنوب إفريقيا.

ومباشرة بعد نهاية المقابلة عمت الاحتفالات شوارع العاصمة الموريتانية نوكشوط  فرحا بتحقيق منتخل بلادهم لهذه النتيجة غير المسبوقة، والتي تعتبر أول فوز يحققه المنتخب الموريتاني الذي يطمح إلى إبراز ذاته في المنافسات الافريقية، خاصة وأنه انهزم خلال الجولة الأولى أمام الكامرون بهدف وحيد.

وعن إقصائيات المجموعة الأولى التي تضم المنتخب التونسي، عرفت المباراة التي جمعت بين نسور قرطاج ونظيره الليبيري سقطة مدوية للتونسيين قبل عشر دقائق على نهاية المباراة، حيث لم تتمكن كتيبة المدرب العائد هنري كاسبرجاك من فك لغز منتخب ليبيريا الذي باغت المنتخب التونسي واصطاد النقاط الثلاث للجولة الثانية، ليقتسم الرصيد مع المنتخب التونسي الذي يتوفر بدوره على ثلاث نقاط حصدها من فوز وحيد على منتخب جيبوتي، بينما يتصدر منخب طوغو المجموعة بستة نقاط.

بدوره سقط المنتخب السوداني أمام نظيره الغابوني برباعية نظيفة ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة التاسعة والمؤلهة للنهائيات الإفريقية، حيث قسا المنتخب الغابوني على نظيره السوداني في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت بملعب عمر بانغو وعرفت تألق اللاعب مليك ايفونا نجم نادي الأهلي المصري، الذي تمكن من تسجيل هدفين في المباراة، ليرفع المنتخب الغابوني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة التاسعة، في انتظار باقي مباريات المجموعة التي ستجرى يوم غد الأحد، بينما يتوفر المنتخب السوداني على رصيد ثلاث نقاط حصدها من فوز وحيد على منتخب سيراليون.

وتستكمل يوم غد مباريات الجولة الثانية حيث سيواجه المنتخب الجزائري نظيره الليسوطو، فيما يواجه المنتخب المصري منتخب التشاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تصفيات أمم إفريقيا 2017: المغرب يفوز وموريتانيا تحقق مفاجأة مدوية وتونس تتعثر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/06","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}