تصفيات أمم إفريقيا 2017: مصر تكتسح تشاد والجزائر تقسو على ليسوطو وليبيا تنهزم

تصفيات أمم إفريقيا 2017: مصر تكتسح تشاد

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 سبتمبر/ايلول 2015; 01:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:00 (GMT +0400).
تصفيات أمم إفريقيا 2017: مصر تكتسح تشاد والجزائر تقسو على ليسوطو وليبيا تنهزم

أرشبف من كأس إفريقيا 2015

الرباط، المغرب (CNN)-- بصمت الأندية العربية المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2017 على فوز مهم، خلال مباريات الجولة الثانية التي جرت أطوارها عشية الأحد، حيث سحق المنتخب المصري نظيري التشادي بخماسية، فيما اكتسح المنتخب الجزائري نظيره اللوسطو بثلاثية، بينما لم يحالف الحظ المنتخب الليبي الذي سقط أمام الرأس الأخضر بهدفين لواحد.

وحقق المنتخب المصري لكرة القدم صاحب أعلى معدل في ألقاب كأس أمم إفريقيا فوزا كاسحا على نظيري التشادي خلال الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها الغابون مطلع عام 2017، حيث تغلب عليه بخماسية مقابل هدف وحيد.

وبذك رفع منتخب الفراعنة رصيده في صدارة المجموعة السابعة إلى ستة نقاط، حصدها من فوزين متتالين على كل من تنزانيا خلال الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، والتشاد خلال الجولة الثانية، متبوعا بمنتخب نيجيريا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

من جهة أخرى حقق المنتخب الجزائري فوزا عريضا على نظيره من ليسوطو، خلال الجولة الثانية من تصفيات "كان 2017" حيثت تغلب عليه في قلب ليسوطو بثلاثية مقابل هدف وحيد، في مباراة تألق فيها الدولي الجزائري العربي هلال سوداني الذي تمكن من تسجيل هدفين متتاليين، وذلك بعدما أدرك منخب اليسوطو التعادل خلال الشوط الأول.

ومنح النجم هلال سوداني نقاط المباراة الثلاث للمنتخب الأخضر، وبوأه ترتيب صدارة المجموعة التاسعة برصيد ست نقاط جمعهما من فوزين خلال الجولة الاولى والثانية، يليه المنتخب الاثيوبي ثانيا برصيد أربعة نقاط.

في مقابل ذلك لم تكتمل فرحة الليبيين في روؤية منتخب بلادهم يعانق الفوز في جولات التصفيات المؤهلة للمونديال الإفريقي، وذلك بعد سقوطه أما منتخب الرأس الأخضر بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما عصر الأحد بملعب"بترو سبور" بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك لتعذر إجراء المباراة داخل ليبيا التي تشهد فوضى أمنية وسياسية.

وتأزمت وضعية المنتخب الليبي الذي يطمح إلى استعادة أمجادة من خلال التأهل لنهائيات أمم إفريقيا، بعد هزيمتين متتاليتين أما كل من المنتخب المغربي خلال الجولة الأولى، والهزيمة الثانية أمام منتخب الرأس الأخضر الذي عاد من بعيد للواجهة الإفريقية والعالمية.

وكانت المباراة في صالح المنتخب الليبي لولا تضييع لاعبي المنتخب حمدو المصري ومحمد زعبيه ركلتي جزاء لدقيقتين 45 و64 من زمن المباراة، وتمكن الرأس الأخضر من بسط سيطرته على مجريات اللقاء خلال الربع الاخير من المباراة، حيث تمكن من تسجيل هدفين قضى بهما على آمال الليبيين في التأهل للنهائيات، إذ إن هزيمة اليوم هي الثانية التي يتلقاها المنتخب الليبي بعد سقوطه في الجولة الاولى امام المغرب.

وكانت مباريات جولة الأمس قد شهدت تألق المنتخب المغربي أمام نظيره ساو تومي حيث تغلب عليه بثلاثية نظيفة، فيما حققت موريتانيا مفاجأة مثيرة بدكها منتخب جنوب افريقيا بثلاثية، بينما انهزم التونسي أمام ليبيريا وسقط المنتخب السوداني أمام نظيره الغابوني مستضيف التظاهرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تصفيات أمم إفريقيا 2017: مصر تكتسح تشاد والجزائر تقسو على ليسوطو وليبيا تنهزم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/07","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}