الدوري المغربي: الوداد يسقط الجيش والرجاء تنهزم أمام الفتح

الدوري المغربي: الوداد يسقط الجيش

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 سبتمبر/ايلول 2015; 02:03 (GMT +0400).
الدوري المغربي: الوداد يسقط الجيش والرجاء تنهزم أمام الفتح

المغرب، الرباط (CNN)-- افتتحت الأندية الرياضية المغربية الكبرى مشوارها في الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم بأداء متباين في جولة الافتتاح، حيث تميزت أولى جولات البطولة الاحترافية المغربية بتحقيق نادي الوداد البيضاوي الفوز على الجيش الملكي في اول كلاسيكو، فيما تعثر نادي الرجاء البيضاوي أمام الفتح الرياضي، بينما بصم اتحاد طنجة على عودة قوية بفوزه على المغرب الفاسي.

واستهل نادي الوداد البيضاوي بطل الدوري المغربي خلال الموسم الماضي أولى مبارياته في الدوري المغربي بتحقيقه فوزا عريضا على نادي الجيش الملكي في كلاسيكو مثير قلما استهلت به منافسات الدوري المغربي، حيث تغلب عليه برباعية مقابل هدفين في المبارات التي جمعت بينهما عشية الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. 

فوز الوداد الرياضي بحصة ثقيلة على نادي الجيش الملكي العنيد، يعتبر بمثابة رسالة مسبقة بعث بها النادي الأحمر إلى باقي الأندية، ومفادها أن التفريط في اللقب سيكون غير قابل للتفاوض، خاصة إذا ما استمرت تشكيلة المدرب الويلزي جون توشاك على نفس الإيقاع الذي انطلقت به، كما بدد الفوز المهم الذي حققه الوداد المخاوف بخصوص تأثير رحيل نجم الفريق السابق مليك إيفونا من قلب الهجوم على الأداء الهجومي للنادي.

من جهة أخرى استهل نادي الرجاء الرياضي مشواره في الدوري المغربي بهزيمة تاريخية أما نادي الفتح الرباطي الذي بصم على بداية موفقة في البطولة المغربية، حيث تمكن نادي العاصمة المغربي من إلحاق أول هزيمة بفرق الرجاء البيضاوي الذي لم يفلح في تخطي هذا النادي العائد بقوة إلى المنافسة على اللقب خلال المواسم الماضية.

واستغل الفتح الرباطي تضيعي مهاجم الرجاء لضربة جزاء خلال آخر دقائق  الشوط الأول من المباراة، ليوقع على أول أهدافه خلال الموسم الجديد في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب فوزير، كما عاد الفريق الرباطي وزار عرين الحارس الزنيتي بعد بداية الجولة الثانية وسجل الهدف الثاني عن طريق مراد باتنة، لتنتهي المباراة بفوز مثير جعل النادي الأخضر يعيد ترتيب أوراقه، خاصة وأنه يطمح إلى تحقيق نتائج مرضية خلال الموسم الحالي، وذلك لتعويض الانتكاسة التي انهى بها الموسم المنصرم.

وكان نادي اتحاد طنجة الرياضي العائد إلى قسم الصفوة بالدوري المغربي قد تغلب على ضيفه نادي المغرب الفاسي يوم أمس بثنائية نظيفة، ليدشن بذلك النادي الذي غاب مدة طويلة عن القسم الممتاز بالدوري  بفوز رفع معنويات اللاعبين الذين ساندتهم جماهير غفيرة في ملعب طنجة، وذلك للمضي قدا على سكة الانتصارات.

وفي باقي المباريات التي أقيمت نهاية الأسبوع الجاري، تغلب نادي الكوكب المراكشي على نظيره مولودية وجدة بهدف دون رد، كما تغلبت حسنية أكادير على شباب الريف الجسيمي بهدفين لواحد، فيما نتهت مباراة النادي القنيطري والدفاع الجديدي ونهضة بركان وأولمبيك خريبكة بالتعادل السلبي صفر لمثله، بينما أجلت مباراة المغرب التطواني وأولمبيك آسفي إلى موعد لاحق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الدوري المغربي: الوداد يسقط الجيش والرجاء تنهزم أمام الفتح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/07","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}