مطلوب عروس..تعرف على أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها "أم خيولك"

تعرف على أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها الفرس

فروسية
نُشر يوم الجمعة, 11 سبتمبر/ايلول 2015; 06:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
مطلوب عروس..تعرف على أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها "أم خيولك"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤثر الفرس على مولودها وصفاته كثيراً، فهو لا يرث نصف جيناته منها وحسب، بل أيضاً هي التي تحمله بداخلها لأكثر من 11 شهراً، وهي المربي الأساسي له في أول ستة أشهر من حياته.

لهذا السبب، اختيار الفرس المناسبة للحمل يعد أول خطوة باتجاه الحصول على نسل من الأحصنة الأصيلة القادرة على التفوق بالمظهر والأداء على غيرها.

وتتعرفون فيما يلي على أهم النصائح لاختيار أفضل فرس للتزواج:

  • يجب أن يمتلك كلّ من الفرس والفحل الصفات التي تريد الحصول عليها في المهر. ضع الصفات التي تطمح بها للحصان في بالك. هل هو حصان استعراض أم حصان سباق أم أمر آخر؟
  • إذا لم تكن قادراً على تذكر أي صفة مميزة تريد أن يرثها المهر من فرس معينة، هذا قد يعني أن هذه الفرس ليست متميزة بما فيه الكفاية.
  • ضع في الحسبان شخصية الفرس، وما إذا كانت عصبية أو سهلة المراس، وهل هي قابلة للتدريب. كل هذه صفات قد تنتقل إلى المهر الوليد.
  • لسلالة الفرس وعائلتها أهمية كبيرة. قم بالبحث عن نسب الفرس على الأقل لثلاثة أجيال، وانتبه إذا كان أحد والدي الفرس غير قابل للتدريب أو ذو بنية ضعيفة، فقد تظهر هذه المواصفات في جيل الأحفاد. ومن المعروف عن أشهر خيول السباق أنها تنحدر من خيول سباق معروفة أيضاً.
  • إذا كان للفرس أبناء سابقون، اطلع عليهم وعلى مواصفاتهم.
  • يجب على الفرس أن تتمتع بالوزن والحرارة المثاليين، وتقييم جسدي بين 5 و7 من أصل 10.
  • تأكد أن الفرس قد تلقت جميع اللقاحات الضروية.
  • تأكد من قدرة الفرس على إكمال الحمل من خلال إخضاعها لفحص طبي متكامل. إذ تعاني كثير من الفروس من أمراض عظمية تجعلها تعاني من الآلام والمشاكل الصحية أثناء الحمل، ما قد يتسبب بالإجهاض.
  • يجب أن يتضمن الفحص الطبي تحليلاً للدم والبول، وفحصاً للأعضاء التناسلية للفرس، مثل المهبل، بالإضافة إلى أخذ خزعات من الرحم، والفحص الشرجي بالموجات فوق الصوتية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"مطلوب عروس..تعرف على أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها أم خيولك ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}