دوري أبطال إفريقيا: هزيمة المغرب التطواني أمام مازيمبي تمنح التأهل للهلال السوداني

هزيمة المغرب التطواني تمنح التأهل للهلال السوداني

العالم
آخر تحديث الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 01:58 (GMT +0400).
دوري أبطال إفريقيا: هزيمة المغرب التطواني أمام مازيمبي تمنح التأهل للهلال السوداني

الرباط، المغرب (CNN)--  أنهى نادي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية أحلام نادي المغرب التطواني المغربي في التأهل لنصف نهائي نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب الخسارته الثقيلة التي مني بها اليوم في إطار الجولة الأخيرة من دوري المجموعات، فيما تمكن نادي الهلال السوداني من حجز بطاقة التأهل.

وتوقفت أحلام نادي المغرب التطواني في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب في لوبمباشي السبت، حيث مني النادي المغربي بهزيمة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل لا شيء، مانحا بذلك التأهل المباشر لكل من النادي الكونغولي ونادي الهلال السوداني، الذي استغل هزيمة المغرب التطواني ليعبر إلى الدور الموالي.

وكان نادي المغرب التطواني يحتاج إلى نتيجة التعادل ليضمن بطاقة التأهل، غير ان استسلامه أمام خصمه الكونغولي جعل شباكه تهتز 5 مرات، فيما تعادل نادي الهلال السوداني مع نظيره سموحة المصري بهدف لمثله، ليرافق الممثل الثاني للكرة السودانية مازيمبي إلى نصف النهائي، بينما غادر البطولة كل من المغرب التطواني وسموحة المصري.

من جهة أخرى، وضمن مباريات المجموعة الثانية، تأهل نادي اتحاد العاصمة الجزائري إلى الدوري نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك رغم هزيمته أما نادي المريخ السوداني بهدف واحد في مباراة شكلية جمعت بينهما الجمعة على ملعب المريخ بالسودان، حيث كان النادي الجزائري قد حسم تأهله خلال الجولة السابقة، وبذلك رافق النادي السوداني نظيره الجزائري إلى المربع الذهبي للمسابقة الإفريقية التي تتنافس عليها ثلاث أندية عربية ونادي كونغولي.

وسيواجه نادي الهلال السوداني في دوري نصف النهائي نظيره اتحاد العاصمة الجزائري الذي لم يذق الهزيمة طوال الجولات السابقة، وأبان عن مستوى متميز خلال مشاركاته في النسخة الحالية من البطولة الأغلى إفريقيا، في حين سيواجه نادي المريخ السوداني نادي مازيمبي الكونغولي.

وستجرى مباريات ذهاب دوري النصف النهائي خلال 25 سبتمبر/أيلول الجاري، فيما تقام جولة الإياب يوم تاسع أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث سيتم تحديد المتأهلين إلى النهائي الإفريقي الذي ترغب الأندية العربية في الحفاظ عليه في شمال إفريقيا بعد خروج حامل لقب النسخة الماضية نادي وفاق سطيف الجزائري في وقت مبكر من التنافس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دوري أبطال إفريقيا: هزيمة المغرب التطواني أمام مازيمبي تمنح التأهل للهلال السوداني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}