هل ينهي الحارس نافاس أسطورة كاسياس في حراسة عرين الريال؟

هل ينهي الحارس نافاس أسطورة كاسياس في عرين الريال؟

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 سبتمبر/ايلول 2015; 07:14 (GMT +0400).
هل ينهي الحارس نافاس أسطورة كاسياس في حراسة عرين الريال؟

المغرب، الرباط (CNN)—  تألق كيلور نافاس، حارس نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل ملفت خلال مشاركاته الأولى مع النادي في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، ودوري أبطال أوروبا، واضعا بذلك أولى خطواته في إنهاء احتكار القديس الراحل عن الريال إيكير كاسياس الذي اشتهر في ذوده عن عرين الريال طوال سنوات.

ويبدو أن الحارس الكوستاريكي الشاب كيلور نافاس كان عند الموعد خلال بداياته الرسمية مع الميرينغي الذي افتتح مبارياته الأولى بالانتصار في الدوري الّإسباني، في حين لم تتلق شباكه أي هدف إلى غاية الجولة الرابعة من الليغا، وهو ما يرشح نافاس لأن يكون الوريث الرسمي والشرعي للحارس الإسباني السابق إيكير كلاسياس الذي أنهت إدارة الريال عقده نهاية الموسم الماضي، وغادر صوب نادي بورتو البرتغالي.

أداء نافاس الملفت للنظر مع الريال، أنهى كذلك بشكل رسمي اهتمام الباحثين عن النجوم في النادي الأبيض بالحارس الإسباني دافيد دي خيا حارس عرين مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي لم يسعفه حظ الوقت في التوقيع للريال خلال موسم الانتقالات الماضية بسبب تأخر وصول ملفه إلى اسبانيا بثواني معدودة، وهو ما سد الطريق على الريال في الاستفادة من خدماته، مما حذا بالنادي الإنجليزي إلى تجديد تعاقده مع دي خيا إلى غاية.

وبصم نادي ريال مدريد على انطلاقة قوية خلال الموسم الرياضي الحالي، حيث حقق ثلاث انتصارات مقابل تعادل واحد، مما جعله يتقاسم صدارة الليغا بشكل مؤقت نهاية الأسبوع الجاري، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الغريم التقليدي نادي برشلونة، كما حقق فوزا عريضا على شاختار دونيتسك في افتتاح دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وبحفاظ نافاس على نظافة شباكه طيلة خمس مبارياته مع الريال، تخطى الرقم المسجل بحوزة الحارس الإسباني السابق ميخيل أنخيل غونزاليس الذي حافظ على نظافة شباكه طوال الثلاث مباريات الأولى من الدوري الاسباني قبل سنوات عدة، وقد يتخطى كذلك رقم الحارس القديم للريال باكو بويو، والقديس إيكير كاسياس الذي حقق مع الريال أفضل إنجاز في تاريخه، إذ غالبا ما كان له الفضل في انتصارات الريال في المسابقات التي يخوضها داخل وخارج إسبانيا.

ويرى مراقبون أنه من الصعب على كيلور نافاس تجاوز إنجازات الحارس السابق إيكير كاسياس، خاصة وأنه لعب مع الريال أزيد عقد ونصف، وحقق معه جل الألقاب التي تزن خزانة النادي الملكي، كما أن عدم اهتمام مدرب الريال رافاييل بينتيز بشكل كبير بنافاس قد يجعله حبيس دكة البدلاء إذا ما ظهر نجم جديد يضاهيه خلال الأيام المقبلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل ينهي الحارس نافاس أسطورة كاسياس في حراسة عرين الريال؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/20","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}