المنتخب الجزائري يواصل ريادته عربيًا في تصنيف الفيفا.. والتونسي ثانيًا

الجزائري يواصل ريادته عربيًا في تصنيف الفيفا

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:29 (GMT +0400).
المنتخب الجزائري يواصل ريادته عربيا في تصنيف الفيفا.. وتونس ثانيًا

الرباط، المغرب (CNN)—  لم يحمل التصنيف الجديد لمنتخبات كرة القدم العالمية الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أي جديد على مستوى ترتيب المنتخبات العالمية برسم تصنيف شهر سبتمبر/أيلول الماضي الذي أصدرته الفيفا اليوم الخميس، حيث لا يزال المنتخب الأرجنتيني يتربع على صدارة القائمة العالمية، بينما لا زالت الجزائر تتقدم المنتخبات العربية في اللائحة.

وحافظ المنتخب الجزائري لكرة القدم على تصدره منتخبات العربية والقارة الإفريقية في تصنيف الفيفا، حيث يستمر في احتلال المرتبة 19 عالميا والأولى عربيا وإفريقيا، يليه المنتخب التونسي ثانيا على مستوى المنتخبات العربية، وذلك بالرغم من فقدانه لثلاث مراكز في التصنيف الجديد، حيث أصبح  يحتل المركز 36.

بدوره تراجع المنتخب المصري مركزين إلى الخلف ليحتل المركز الـ51 ، وذلك بعد أن كان يحتل المرتبة الـ49 في التصنيف السابق، فيما حافظ منتخب الإمارات العربية المتحدة على مرتبته الرابعة عربيا والـ 70 عاليما، بينما عزز المنتخب المغربي حضوره في التصنيف بعد تحقيقه الفوز في آخر مباراة له برسم إقصائيات أمم إفريقيا 2017، حيث تقدم خمس مراكز وأصبح يحتل المرتبة 80 عالميا والخامسة عربيا، كما تقدم المنتخب السعودي خمس مراكز وأصبح يحتل المركز 88 عالميا.

كما كان التراجع السمة الأبرز التي بصمت تصنيف المنتخبات العربية الأخرى، أبرزها المنتخب العراقي الذي تراجع ثلاث مراكز وأصبح يحتل المركز 85 عالميا، والمنتخب الأردني الذي فقد ثمانية مراكز ليحتل المركز 99، كما فقد المنتخب البحريني 11 مركزا ليحتل المركز 123 عالميا و 15 عربيا.

ويعزى سبب تراجع المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا إلى النتائج المتواضعة التي حصدتها خلال مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وكأس أمم آسيا وإفريقيا، التي من المنتظر أن تستأنف خلال الشهر الجاري.

وشهد التصنيف الجديد الخاص بشهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عودة منتخب إسبانيا بطلة العالم سنة 2010 إلى قائمة العشر الأوائل بعدما غابت عنه في التصنيفات الثلاثة السابقة، حيث احتلت المركز السادس محققة تقدما بمقدار خمس مراتب، كما أزاح المنتخب الألماني بطل العالم خلال السنة الماضية، منتخب بلجيكا من المركز الثاني، خلف المتصدر المنتخب الأرجنتيني الذي حافظ على تربعه على عرش أفضل تصنيف، فيما تمكن المنتخب البرتغالي من ربح مركزين وارتقى بذلك إلى المركز الرابع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المنتخب الجزائري يواصل ريادته عربيًا في تصنيف الفيفا.. والتونسي ثانيًا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}