بلاتيني يطعن على قرار إيقافه 90 يوماً بتحقيقات "المليوني فرنك"

بلاتيني يطعن على إيقافه 90 يوماً بتحقيقات "المليوني فرنك"

رياضة
آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:11 (GMT +0400).
بلاتيني يطعن على إيقافه 90 يوماً بتحقيقات "المليوني فرنك"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- تقدم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، بطعن ضد قرار "لجنة الأخلاقيات" بالاتحاد الدولي "الفيفا"، بإيقافه لمدة 90 يوماً، على خلفية التحقيقات الجارية بـ"فضيحة فساد" هزت أوساط الكرة في مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس قسم الصحافة بالاتحاد الأوروبي "اليوفا"، بيدرو بينتو، لـCNN السبت، إنه جرى إبلاغ الاتحاد القاري بأن بلاتيني، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، تقدم باستئناف ضد قرار إيقافه، حتى يتسنى له إثبات براءته.

وكانت لجنة الأخلاقيات قد قررت الخميس الماضي، إيقاف كل من رئيس الفيفا، جوزيف بلاتر، ونائبه ميشيل بلاتيني، لمدة 90 يوماً، على خلفية تحقيقات أجراها القضاء السويسري في حصول الأخير على مبلغ يصل إلى مليوني فرنك سويسري من الاتحاد الدولي عام 2011.

وبينما ذكرت تقارير أن بلاتيني حصل على هذه المبالغ بطريقة "غير مشروعة"، فقد أكد اللاعب الفرنسي السابق أن هذا المبلغ نظير عمل قام به للاتحاد الدولي قبل أكثر من 10 سنوات، وتأخر تحصيله بسبب "مشكلات مادية" للفيفا، معتبراً أن قرار إيقافه "يستند على مزاعم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلاتيني يطعن على قرار إيقافه 90 يوماً بتحقيقات المليوني فرنك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}