التحقيق مع كريم بنزيمة بتهمة "الابتزاز" من خلال شريط جنسي.. ورئيس ريال "يدعمه بالكامل"

رئيس ريال "يدعم بالكامل" لاعبه بنزيمة في قضية "الابتزاز"

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
التحقيق مع كريم بنزيمة بتهمة "الابتزاز" من خلال شريط جنسي.. ورئيس ريال "يدعمه بالكامل"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، في بيان "دعمه الكامل" للاعبه كريم بنزيمة، خلال تحقيق السلطات معه بتهمة ابتزاز المال من زميله بفريق مارسيليا، ماتيو فالبوينا، باستخدام شريط جنسي مزعوم للأخير.

كان بنزيمة في مدريد مساء الخميس، حيث تدرب وعقد اجتماعا مع بيريز، الذي "أعرب عن ثقته بأن أفعاله كانت بحسن نية وأنه بريء تماما".

وأضاف في بيان من نادي ريال مدريد: "يُقدر النادي ويعترف بالالتزام المهني، وعروض الصداقات الوثيقة مع زملاءه، وسلوكه المتميز الذي أظهره كعضو أساسي من الفريق الأول لأكثر من ستة مواسم كان فيها جزءا من ريال مدريد".

ويخضع بنزيمة للتحقيق بتهمة "التواطؤ في الابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية بقصد تنظيم جريمة"، وفقا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام في المدينة الفرنسية فرساي.

واستخدم البيان المصطلح الفرنسي "mise en examen"، وهو الوضع القانوني الذي يسمح للنيابة العامة بالتحقيق مع المتهم بالنشاط الإجرامي لمدة تصل إلى سنتين.

وقال محامي بنزيمة، سيلفان كورمييه، إن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما "لم يلعب أي جزء في محاولة الابتزاز هذه"، وأن القضية نُشرت للجمهور "بطريقة خاطئة". وظهر بنزيمة أمام قاض صباح الخميس بعد احتجازه ليلة وضحاها.

ومن المحتمل أن يغيب بنزيمة عن نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين. وقد مثل بلاده في 81 مناسبة، وكان جزءا أساسيا من تشكيلة الفريق لكأس العالم في البرازيل العام الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التحقيق مع كريم بنزيمة بتهمة الابتزاز من خلال شريط جنسي.. ورئيس ريال يدعمه بالكامل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}