هل تعرف السبب من وراء تمرد الحصان على الفارس؟

هل تعرف السبب من وراء تمرد الحصان على الفارس؟

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
هل تعرف السبب من وراء تمرد الحصان على الفارس؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتساءل الكثير من الفرسان عن السبب من وراء تغير تصرفات الخيول، بعد فترة من شرائها. وتبدأ ملامح التمرد والعناد، بالظهور على الحصان، بما لا يعكس تهذيبه وطاعته.

والسبب يعود إلى بعض الأخطاء التي يقوم بها الفارس أثناء التعامل مع حصانه، والتي تفسد تصرفاته. فإذا تساهل الفارس مع أخطاء الحصان الصغيرة، سيؤدي ذلك إلى تمادي الحصان بأخطائه إلى حد تجاهل الفارس وعدم احترامه.

ولتجنب حصول هذا الأمر، احرص على إبداء الثقة أمام الحصان دائماً، ووجه إليه أوامر دائمة. 

وتتعرفون فيما يلي إلى أخطاء يقوم بها الفرسان ما يتسبب بحالة تمرد الخيول بحسب موقع "Horse Channel"

أولاً: ترك الحصان لتناول العشب بناء على رغبته

إذا سمحت للحصان بتناول العشب دون إذنك، سيتفهم الحصان أنه أخذ مكانك في القيادة. عندها، سيحاول التمادي وعدم الانصياع في باقي تصرفاته. تعامل بحساسية مع الحصان عندما يتعلق الأمر بالطعام، وخصوصاً أن القرار يعود حصراً للفارس.

ثانياً: السماح للحصان بالوقوف في المكان الذي يريده

قد تطلب من حصانك الوقوف في مكان ما، وبعد لحظات تجده يحاول التحرك بخطوات بسيطة، أو يحاول الذهاب في الاتجاه المعاكس. هذا التصرف، بالرغم من بساطته، يعني أن الحصان يعتقد بقدرته على تجاهل أوامرك، ويعرّض حياتك للخطر أثناء التعامل معه. السماح للحصان بالتحرك دون إشارة أو إذن منك يعني أنه في المستقبل قد يتحرك قبل أن تمتطيه بالكامل.

ثالثاً: الانحراف لتجنب عوائق أو أشياء معينة دون إذنك

قد تقود الحصان في المضمار على مسار معين، وأثناء السير يلمح الحصان عائقاً معيناً في مساره على بعد خطوات. وإذا غيّر الحصان مساره لتجنب العائق بدون إذنك، قد يبدأ بتغيير مسار السير أو رفض السير كلما أراد ذلك. لذا، امنع الحصان من هذه الممارسات التي تنم على قلة الاحترام للفارس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"هل تعرف السبب من وراء تمرد الحصان على الفارس؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/09","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}