للفرسان... هذا ما كانت خيولكم تحاول الشكوى منه ولم تفهموه

هذا ما كانت خيولكم تحاول الشكوى منه ولم تفهموه

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).

تعرفوا إلى أشهر الحالات الطارئة لدى الأحصنة وكيفية علاجها في معرض الصور أعلاه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تواجه عدم استجابة من طرف حصانك؟ أو تعاني من ردات فعله الفجائية؟

قد تبدو هذه التصرفات مستغربة للفرسان المبتدئين، لكن الفرسان المحترفين يفهمون الأمور التي تقلق الحصان أو تجعله يسيء التصرف أو يخرج عن السيطرة.

ومن هذه التصرفات، على سبيل المثال، الحركات الفجائة التي يقوم بها الفارس إلى جانب الحصان، أو ترك الحصان مربوطاً في الاسطبل لأيام دون السماح له بالحركة، وغيرها.

قد يهمك أيضاً: هل تعرف السبب من وراء تمرد الحصان على الفارس؟

وتتعرفون أكثر إلى التصرفات التي تزعج الخيول فيما يلي:

  • قيام الفارس أو غيره من الأشخاص بحركات مفاجئة بجانب الحصان، مثل الركض باتجاه الحصان أو الاقتراب منه بشكل مباغت.
  • إعطاء الحصان إشارات متكررة، مثل سحب اللجام أو ضربه بالسياط أو التضييق على السرج بالأرجل، وعدم الاكتفاء بإعطاء الإشارة واضحة مرة واحدة فقط.
  • إحاطة عنق الحصان بأي شيء، مثل الحبال أو اللجام أو الأذرع أوغيرها.
  • عدم التأكد من أن السرج مثبت بشكل مناسب ومناسب لجسم الحصان.

قد يهمك أيضاً: هكذا تحمي حصانك من سرجه

  • عدم الثبات على مبدأ أثناء تدريب الحصان. مثلاً، السماح للحصان بالقيام بتصرف معين، وفي اليوم التالي ضربه بالسوط بقوة لأنها قام بنفس التصرف. هذا التصرف سيجعل الحصان عصبياً وصعب السيطرة.
  • الحدوة الغير مناسبة للحصان.

قد يهمك أيضاً: هكذا تعرف بأن حصانك يشعر بالقلق

  • إبقاء الحصان مربوطاً داخل الاسطبل لفترات طويلة، فالحصان بحاجة للتحرك بحرية في الهواء الطلق يومياً، حتى وإن لم يكن لديه تمارين. أما إبقاء الحصان لفترات طويلة في الاسطبل فسيزيد إمكانية تمرد الحصان ومحاولته إيقاع الفارس من على ظهره.
  • عدم فهم تعابير الحصان، فإذا أعطى الحصان تعبيراً يبدي شعوراً بالانزعاج، لا تتجاهل هذه الإشارة. تعلّم المعاني وراء تعابير الحصان الوجهية المختلفة ونبرات صوته وحركات أعينه وأذنيه.

قد يهمك أيضاً: لغة الحصان ليست صعبة بقدر اعتقادك.. هكذا تتعلمها

 وتتعرفون إلى أبرز الحالات الطارئة لدى الأحصنة والأعراض المساعدة على اكتشافها، من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"للفرسان... هذا ما كانت خيولكم تحاول الشكوى منه ولم تفهموه ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:gallery"],"template_type":"adbp:content",}