بالفيديو: وفاة الملاكم الأمريكي-اليمني حمزة الجهمي بالضربة القاضية

وفاة الملاكم الأمريكي-اليمني حمزة بالضربة القاضية

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 25 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:21 (GMT +0400).
1:49

انتهت أول مباراة ملاكمة احترافية لاثنين من الملاكمين في أمريكا نهاية مأساوية، حيث توفى أحدهما بعد نقله للمستشفى عقب تلقيه ضربة قاضية.

أثرت وفاة الملاكم الأمريكي من أصل يمني حمزة الجهمي بقوة على مدربه جاك لو.
جاك لو/ مدرب ملاكمة: "كان أمرا صعبا".
مع نهاية القتال يوم السبت الماضي ظهر الجهمي بساقين متمايلتين، وعندما دق جرس النهاية، كانت الدقائق والساعات التالية حرجة جدا.
بيرني بروفاتو/ المدير التنفيذي للجنة الرياضية في أوهايو: "الفتى أخبر مدربه أن هناك ألم بركبته ثم فجأة فارق الحياة كما قال الطبيب".
اليوم تحدثنا مع المدير التنفيذي للجنة الرياضية في أوهايو بيرني والذي كان متواجدا في القتال، حيث أشار إلى أن الملاكم اجتاز اختبار القدرات الجسدية ووقع على وثيقة الإعفاء عن المسؤولية وهو يعرف القواعد.
بيرني بروفاتو/ المدير التنفيذي للجنة الرياضية في أوهايو: "الملاكم أظهر إنه قادر على المنافسة، لأنه فاز بثلاث جولات من أربع، وإذا لم يخسر الجولة الأولى بهذا السوء، لحقق الفوز بالقتال".
لجنة أوهايو الرياضية هي التي تشرف على مباريات الملاكمة وكل عملياتها في يونغستاون، وقد قدمت بالفعل تقريرا عن مباراة ليلة السبت، وسوف تجتمع مرة أخرى الشهر المقبل لبحث الأمر بتفاصيل أكثر.
وقد حدثت واقعة مماثلة في مباراة للملاكم أنطوني مانشيني الشهير بلقب "بووم.. بووم" قبل حوالي ثلاثين عاما حيث توفي منافسه دوك كو كيم.
"بوووم بوووم" أخبرنا أنه إذا كان عليه أن يقول شيئا لأنطوني تايلور الملاكم الذي كان ينافس حمزة فيجب أن يكون ذلك على انفراد.
المدرب جاك لو طلب من "بووم بووم" أن يتكلم مع الملاكم الشاب أنطوني تايلور.
جاك لو/ مدرب ملاكمة: "الفتى حزين جدا، كان من المفترض أن يستمتع بالنصر الأول، ولكن الآن يشعر بالحزن والمسؤولية عن وفاة منافسه".
أظهرت بطاقات النتائج إن الجهمي قد فاز بالجولتين الثانية والثالثة، ولكن جرس نهاية الجولة الرابعة جاء متأخرا لإنقاذه وإنقاذ حياته التي انتهت وهو في سن التاسعة عشر.
جاك لو/ مدرب الملاكمة: "إنها رياضة قاسية ووحشية كما هو حال رياضة الهوكي وكرة القدم والبيسبول وكل الرياضات... لسنا في أعلى قائمة الوفيات ولكن ذلك حصل لسوء الحظ تلك الليلة".