بالفيديو: تعرف على بطل العالم في "التحليق" على ظهر الخيول

تعرف على بطل العالم في "التحليق" على ظهر الخيول

فروسية
نُشر يوم السبت, 30 يناير/كانون الثاني 2016; 07:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
2:26

الألماني يانيس درويل البالغ من العمر 24 عاما هو بطل العالم في رياضة "الوثب" أو الـvaulting، وهي رياضة فروسية تتكون من أداء بهلواني على ظهر حصان متحرك.

تعرف يانيس على حبه لهذه الرياضة بسبب عائلته.

يانيس: "كانت أمي تدرب رياضة الوثب لسنوات طويلة، ولذلك كنت أذهب معها دائما عندما كنت طفلا صغيرا. أحببت العمل مع الخيول، ولكن ركوب الخيل وحده لم يكن كافيا بالنسبة لي. أردت أن أفعل شيئا أكثر، وعندما كنت في الثامنة من عمري بدأت بهذه الرياضة."

(أيضاً: هكذا تحصل على أناقة فارس الخيول "الجذّاب")

وبينما تطور يانيس في الوثب، لعبت والدته سيمون الدور الأكبر في حياته المهنية لتصبح هي مدربته. ولكن هناك علاقات أخرى أيضا لعبت دورا مهماً في نجاح يانيس، إذ أن العلاقة والكيمياء بينه وبين حصانه أمر ضروري جداً.

(من أمراض الكبد والكلى إلى مشاكل الرئتين... عالج حصانك من أخطر الأمراض بالغذاء)

يانيس: "لقد عملت جنباً إلى جنب مع حصاني منذ 11 عاما وهذا جيد لأنني أعرفه جيدا. أعرف كل ما يفعله وسبب ما يقوم به. وأعتقد أنه يعرفني أيضاً."

في العام الماضي، علاقته مع حصانه توجته بطل أوروبا في بلدة آخن الألمانية. مرتديا زي راهب شاولين، وتفاجأ يانيس بفوزه كثيراً.

(بالفيديو: جوان فورموسا تتخطى تحدياتها الجسدية وتتوج بميدالية ذهبية في مسابقات لندن للفروسية)

يانيس: "لم أكن أدرك حقا أني فزت! أتى مدربي وقال لي: يانيس، أنت بطل أوروبا، فقلت: ماذا؟! فقال: نعم! ربحت البطولة الأوروبية! كان هناك الكثير من المشاعر في لحظة واحدة! شيء يصعب تفسيره حقاً."

في أحدث مسابقة لكأس العالم للاتحاد الدولي للفروسية في ليبزغ، يانيس هو الذي يتمنى جميع المشاركين هزيمته. ومع تأمينه مكانه النهائي في بطولة كأس العالم، يأمل يانيس أن يستمر في أدائه الجيد.

(بالصور.. جيسيكا مندوزا أصغر فارسة محترفة ستعيد تعريف عالم الفروسية)

يانيس: "الفوز بكأس العالم سيكون شرفاً كبيراً حقا. نريد أن ينتهي هذا الموسم بشكل كبير تماما كما بدأ. سأقدم أفضل ما لدي في المباراة النهائية ثم سنرى من هو الفائز حينها."