الفيفا تحرم الشيخ سلمان من صوتين بمنع الكويت وإندونيسيا من التصويت

الفيفا تحرم الشيخ سلمان من صوتين بمنع الكويت وإندونيسيا من التصويت

رياضة
آخر تحديث الخميس, 25 فبراير/شباط 2016; 03:23 (GMT +0400).
الفيفا تحرم الشيخ سلمان من صوتين بمنع الكويت وإندونيسيا من التصويت

لندن، بريطانيا (CNN) -- منعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال اجتماعها الأربعاء، الاتحادين الكويتي والإندونيسي من التصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها الجمعة 26 فبراير/ شباط الجاري، إذ أرجأت النظر في وضعهما إلى اجتماع الكونغرس القادم في مايو/ أيار المقبل في المكسيك.

 وقد أوقفت الفيفا الاتحادين في وقت سابق، على خلفية التدخل السياسي في الرياضة، مما يخالف قوانين الفيفا والتي تشدد على وجوب استقلالية كرة القدم عن الجهات السياسية.

اقرأ..في بيان رسمي له: الأمير علي يؤكد أن الفيفا "خذلته" والانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها

وبهذا القرار فإن عدد الاتحادات المشاركة في عملية التصويت على انتخاب رئيس جديد للفيفا، والتي يتنافس فيها خمسة مرشحين سيتقلص من 209 اتحادات إلى 207.

أيضا.. الشيخ سلمان ينفي اتهامات نائب بريطاني له باستخدام أموال مشاريع رياضية لتمويل حملاته الانتخابية

كما يخشى المرشح البحريني لرئاسة الفيفا، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن يكون قد خسر صوتين بالفعل في سباقه الانتخابي، إذ أعلنت الكويت دعمها له، في حين ينتمي الاتحاد الإندونيسي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي أعلن في وقت سابق دعم رئيسه البحريني. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الفيفا تحرم الشيخ سلمان من صوتين بمنع الكويت وإندونيسيا من التصويت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/25","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}