في صراع الكبار برشلونة.. يلاقي أرسنال والبايرن يتربص باليوفي

في صراع الكبار برشلونة.. يلاقي أرسنال والبايرن يتربص باليوفي

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 16 مارس/آذار 2016; 01:36 (GMT +0400).
من مباراة سابقة لنادي بايرن ميونيخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) ــ في أربعاء ناري، تشتعل الأجواء في ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة الإسبانية، بلقاء العملاق الكتالوني بمدفعية أرسنال القادمة من لندن، في وقت لن يكون فيه ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية أقل اشتعالا، اذ يشهد صدام العملاق البافاري، بايرن ميونخ، وضيفه القادم من تورينو، يوفنتوس، ضمن آخر مباريات دور 16 لدوري أبطال أوروبا.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما، بتفوق رفاق ليونيل ميسي بهدفين نظيفين، يدخل أرسنال وبرشلونة بحظوظ غير متساوية، إذ يحتاج برشلونة إلى نتيجة التعادل أو الفوز أو الخسارة بأقل من هدفين ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة للمرة العاشرة على التوالي ويكمل طريقه نحو لقبه السادس.

بالمقابل، يحتاج أرسنال إلى الفوز بفارق هدفين، أو بفارق ثلاثة أهداف فما فوق، ليحقق المهمة شبه المستحيلة ويتأهل إلى ربع النهائي، علما بأن أبناء كتالونيا لم يخسروا هذا الموسم على ملعبهم في جميع البطولات، كما أنهم لم يخسروا في آخر 37 لقاء خاضوه في جميع البطولات. 

وعلى صعيد الغيابات، يغيب عن برشلونة كل من البرازيلي رافينيا ألكنتارا لإصابته الطويلة، والإسباني ساندرو راميريس للإصابة أيضا، ومواطنه جيرارد بيكيه للإيقاف، في وقت يغيب عن أرسنال سبعة لاعبين من العيار الثقيل، أبرزهم الحارس التشيكي بيتر تشيك ولاعب الوسط الويلزي أرون رامسي، والجناح الإنجليزي آوكساليد تشامبرلين.

أما في ألمانيا، وتحديدا في مقاطعة بافاريا وفي مدينة ميونخ، فيلاقي العملاق الألماني، بايرن ميونخ، العملاق الإيطالي يوفنتوس في لقاء السحاب، إذ يسعى أبناء السيدة الإيطالية العجوز إلى تحقيق الفوز الغائب على البايرن منذ عام 2005، والمضي قدما نحو لقبهم الثالث في البطولة.

بالمقابل، فإن العملاق البافاري يسعى إلى استغلال النتيجة التي تعتبر إيجابية بالنسبة له في مباراة الذهاب، إذ يكفيه التعادل سلبيا أو بهدف لمثله أو الفوز ليقصي رفقاء جانلويجي بوفون ويمضي نحو لقبه السادس، في وقت يحتاج يوفنتوس إلى تحقيق الفوز أو التعادل بثلاثة أهداف لمثلهم وما فوق. 

وتضرب الغيابات المؤثرة يوفنتوس، اذ لن يشارك في المباراة عدد من لاعبيه المؤثرين كالأرجنتيني باولو ديابالا، والإيطالي كلاوديو ماركيزيو، ومواطنه جورجيو كيليني، والأوروغوياني مارتن كاسيرس، في وقت تقتصر غيابات بايرن ميونخ على الألمانيين جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر.

توقيت المباريات:

يوفنتوس vs بايرن ميونخ 19:45 بتوقيت غرينيتش
برشلونة vs أرسنال 45;19 بتوقيت غرينيتش

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"في صراع الكبار برشلونة.. يلاقي أرسنال والبايرن يتربص باليوفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/16","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}